"تعليم الإسكندرية" يؤكد أهمية استخدام الوسائل التكنولوجية للارتقاء بالعملية التعليمية

"تعليم الإسكندرية" يؤكد أهمية استخدام الوسائل التكنولوجية للارتقاء بالعملية التعليميةصورة أرشيفية

محافظات6-6-2024 | 13:58

أكد مدير مديرية التربية والتعليم ب محافظة الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، أهمية استخدام كافة الوسائل التكنولوجية والتعليمية للارتقاء بالعملية التعليمية.

جاء خلال متابعة مدير المديرية اليوم الخميس للبرامج التدريبية بقاعات مجمع مدارس زهران الرسمية لغات مميز وقاعات مجمع مصطفى النجار الرسمية لغات مميز.

وأشاد أبوزيد بتفاعل معلمات وموجهات رياض الأطفال خلال برنامجي تدريب "استراتيجيات التدريس الفاعلية - التعلم القائم على اللعب"، ومشاركتهن المتميزة في التدريب واستخدام كافة الوسائل التكنولوجية والتعليمية لتحقيق أهداف التدريب والارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشار إلى حالة الانضباط وحُسن استخدام خامات التدريب والالتزام بقواعد العمل وابتكار المستهدفين في تنفيذ وتفعيل الاستراتيجيات والأنشطة المتضمنة في البرنامج مع استخدام المدربين لأدوات ووسائل معينة متميزة وحُسن إدارتهم للقاعات التدريبية والوقت المخصص للأنشطة التدريبية.

وأثنى على جهود المُجمعين المستضيفين لجميع المدربين والمتدربين في تجهيز القاعات التدريبية والتعاون مع إدارة التدريب والتعليم العام وتوجيه عام رياض الأطفال على أفضل نحو وتذليل أية عقبات.
وشدَّد مدير المديرية على استبيان آراء المتدربات في اليوم الختامي بشأن الاحتياجات التدريبية خلال الفترة المقبلة ورغباتهنّ في برامج معينة تسهم في النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية مثل برامج الذكاء الاصطناعي وبرامج الخط العربي وبرامج اللغة الأجنبية وغير ذلك من البرامج.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة برنامج تدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي ويختتم اليوم الخميس.

من ناحية أخرى، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتنسيق مع مركز ومدينة برج العرب ب الإسكندرية قافلة ثقافية أقيمت بمدرسة محمد عبدالوهاب بقرية بهيج بمدينة برج العرب ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واوضح مركز ومدينة برج العرب - في بيان- أن الفعاليات بدأت بمجموعة من الورش الفنية، ورسم وتلوين، ونحت بالطين الأسواني..كما نظم فقرة اكتشاف المواهب ومسابقة للأطفال سؤال وجواب وتوزيع جوائز على الفائزين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2