فوز جامعة جنوب الوادى بقنا بالميدالية البرونزية فى مجال الابتكار

فوز جامعة جنوب الوادى بقنا بالميدالية البرونزية فى مجال الابتكارفوز جامعة جنوب الوادى بقنا بالميدالية البرونزية فى مجال الابتكار

محافظات11-11-2018 | 13:06

كتب: علاء الدين سعد
حصد مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار بجامعة جنوب الوادي بقنا وحصولة على الميدالية البرونزية والمركز الثالث ، كأفضل ثالث مكتب للابتكارات علي مستوي الجمهورية، وذلك أثناء فعاليات معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار الذي بأرض المعارض بمدينة نصر.
هذا وقد هنأ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي فريق العمل والمبتكرين من طلاب الجامعة وحثهم علي بذل المزيد من الجهد لتقديم حلول تكنولوجية ابتكارية تساهم في حل المشكلات القائمة وخاصة المرتبطة بالصناعة والزراعة والطاقة والمياه. كما وجه فريق العمل إلي ضرورة تسجيل جميع الإبتكارات بمكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار كبراءات اختراع وذلك ضماناً لحقوق الملكية الفكرية لأصحاب هذه الابتكارات وتشجعيهم وتعظيم الاستفادة من هذه الابتكارات. كما وجه أيضاً بالاهتمام بجميع البحوث التطبيقية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس ووضعها في صورة نماذج أولية وذلك لزيادة فرص التعاون مع المستثمرين في جميع المجالات.
 كما اشادالدكتور فرج خضاري وكيل كلية الهندسة مدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار بالدعم المتواصل من جانب الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة لكل أصحاب الأفكار والمبتكرين، مشيراً إلى أن جامعة جنوب الوادي شاركت بعدد ست ابتكارات في مجالات مختلفة منها الابتكار الأول " السيارة الهجين " التي تعتمد علي التحول من العمل بالمواد البترولية إلي العمل بالكهرباء بعد البدء في السير مباشرة. والابتكار الثاني "القطار الذكي" الذي يعتمد في عمله علي حساسات تقوم بغلق وفتح المزلقانات أما السيارات والمشاه بطريقة اتوماتيكية وذلك لزيادة نسبة الأمان في المزلقانات.
وقد صرح  د. فرج خضارى أن الابتكار الثالث هو "الري الذكي" وتعتمد فكرته علي قياس مدي احتياج النبات للماء ونسبة الرطوبة في التربة وذلك لترشيد استخدام مياه الري. والابتكار الرابع "مولد كهربي" يعتمد علي الهواء المضغوط لتوليد الطاقة الكهربية. والابتكار الخامس "تكيف صحراوي" يعتمد في طريقة عمله علي الطاقة الشمسيه. أما الابتكار السادس "فيشة أمان" وهي عبارة عن فيشه كهربية صممت بطريقة جديدة للحد من عبث الأطفال في أماكن مصادر التيار الكهربي.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2