المتحف المصرى يحتفل باليوم العالمي للطفل 18 نوفمبر

المتحف المصرى يحتفل باليوم العالمي للطفل 18 نوفمبرالمتحف المصرى يحتفل باليوم العالمي للطفل 18 نوفمبر

*سلايد رئيسى12-11-2018 | 10:50

كتب: محمد كمال

ينظم المتحف المصرى بالتحرير، فى تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 18 نوفمبر، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، بحضور 100 طفل من مختلف المراحل التعليمية للمدرسة الفكرية ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن القسم التعليمى بالمتحف يحرص دائمًا على تنظيم العديد من البرامج التعليمية والاحتفالات للعديد من المناسبات والأعياد القومية للتواصل مع مختلف الفئات العمرية خاصة الجيل النشىء، لما لها من مردود مهم في نشر الوعي الأثري لديهم وتعريفهم بالحضارة المصرية وما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية فريدة.

وأشارت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، إلى أن برنامج الاحتفالية يتضمن جولات إرشادية داخل المتحف تحت عنوان “أطفالنا مستقبلنا”، تركز على جوانب من الطفولة فى مصر القديمة من خلال لعب الأطفال، والرياضات المختلفة مع الاستعانة بصور، وعرض جوانب من التعليم فى مصر القديمة بالإضافة إلى ملوك حكموا مصرفى سن الطفولة مثل الملك (ببي وتوت عنخ آمون)، وشرح لبعض التماثيل الآثرية.

كما سيتم عرض مسرح عرائس ليقدم فقرة عن التعاليم فى مصر القديمة بحديقة المتحف، بالإضافة إلى أقامة مسابقات ترفيهية وبعض الألعاب المصرية القديمة، والاستعانة بكتيب الرياضة فى مصر القديمة، وإقامة ورش فنية متنوعة طبقًا للمرحلة العمرية كالتلوين، وعمل مجسمات بالطين الأسوانى لبعض الألعاب الفرعونية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2