الرئيس الفلسطيني: حان الوقت لايقاف ما يتعرض له شعبنا من إبادة وتجويع

الرئيس الفلسطيني: حان الوقت لايقاف ما يتعرض له شعبنا من إبادة وتجويعالرئيس الفلسطيني محمود عباس

عرب وعالم11-6-2024 | 14:51

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" أن السلطة الفلسطينية على استعداد لتولي مهامها في إدارة قطاع غزة،مشددا على أن الوقت حان لإيقاف ما يتعرض له الشعب في قطاع غزة منذ 8 أشهر من جرائم الابادة الجماعية والتجويع والحرمان من أبسط حقوقه الانسانية.

وأعرب أبومازن ـ أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة بمدينة البحر الميت الأردنية ـ عن شكره للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي والأمين العام للامم المتحدة أنطونيو جوتيريش على الدعوة لهذا المؤتمر الهام لتقديم المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني المنكوب والمدمر على ايدي قوات الاحتلال الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأعرب أيضا عن شكره لجميع القادة وممثلي الوفود المشاركة على تلبيتها لنداء الاستغاثة لتقديم ما يمكن من مساعدات انسانية علها تخفف من جراح الشعب الفلسطيني المعذب في مخيمات النزوح وتمده بوسائل الإيواء والخدمات الطبية والمياه تمهيدا لعودته لمناطقه التي أجبر على النزوح منها وعودة الابناء للمدراس والجامعات بعد تأهيلها.

وشدد أبومازن على ضرورة وقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس من جرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه من سرقة أراضيه ومقدراته والاعتداء على حريته ومقدساته .

وأوضح أنه على مدى يومي 26 و 27 من الشهر الماضي في بروكسل قامت الحكومة الفلسطينية بعرض برامجها للإغاثة والإصلاح المؤسسي والاستقرار المالي والاقتصادي وأعلنت عن جاهزيتها لاستلام مهامها في غزة كما هو في الضفة بما ذلك المعابر قطاع غزة كافة والاستعداد المتواصل لتنسيق مع الدول والمنظمات الدولية ذات العلاقة .

ودعا الرئيس الفلسطيني الأشقاء والأصدقاء لدعم برامج المساعدات الإنسانية المقدمة أمام هذا المؤتمر.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2