عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على القطاع غزة يومها الـ250

عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على القطاع غزة يومها الـ250الحرب الإسرائيلية على غزة

عرب وعالم12-6-2024 | 12:38

سقط عشرات الشهداء والجرحى، اليوم الأربعاء، مع دخول الحرب الإسرئيلية على قطاع غزة يومها الخمسين بعد المئتين، التي أسفرت عن دمار واسع في المنازل والمنشآت الاقتصادية والبنية التحتية.

وقالت مصادر طبية في قطاع الدفاع المدني: إن 6 أشخاص استشهدوا في قصف لطيران الاحتلال استهدف منزلًا قرب مسجد الأبرار في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمال القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق واسعة وسط رفح وغربها، ومن ضمنها مخيم الشابورة، منطقة البلد، محيط دوار زعرب، وتل زعرب، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص بينهم أطفال ونساء.

واستشهد 7 أشخاص، وسقط عدد آخر من الجرحى، في قصف استهدف منزلًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.. فيما استشهد طفل وأصيب عدد آخر من الأشخاص في قصف استهدف منزلاً بحي النصر شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت غارات جوية وسط مدينة غزة، بينما طال قصف مدفعي محيط المخيم الجديد شمال النصيرات جنوب شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقصفت مدفعية جيش الاحتلال محيط خربة العدس، ومخيم الشابورة ومخيم يبنا، وحي تل السلطان في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وحسب آخر تحديث لوزارة الصحة في قطاع غزة، فقد ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 37164 شهيدًا و84832 مُصابًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2