طلاب جامعة المنوفية ينجحون في محو أمية 5974 مواطنا ومواطنة

طلاب جامعة المنوفية ينجحون في محو أمية 5974 مواطنا ومواطنةصورة أرشيفية

محافظات12-6-2024 | 16:24

قال رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد أن طلاب الجامعة نجحوا في تحرير 5 آلاف و974 مواطنا ومواطنة من الأمية بدورة أبريل 2024 من خلال الفصول التي تعاقدوا عليها بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية - في تصريح اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب الجامعة منذ عام 2014 وحتى الآن بلغ 85 ألفا و367 مواطنا ومواطنة بمختلف قرى ومراكز المحافظة وخارجها وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأميه وتعليم الكبار فرع المنوفية.

وأشار إلى أن الجامعة حصلت على المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية بدورة أبريل 2024، مشيدا بهذا الإنجاز الهام ومشاركة طلاب الجامعة في المبادرة الرئاسية "مصر بلا أمية" ضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة، وجهود الدولة المصرية، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجا، والتأكيد على محو الأمية التي تمثل قضية قومية يجب مواجهتها والقضاء عليها، وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية والوطنية للجامعة تجاه الوطن.

من جانبه.. أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور صبحي شرف، أن الجامعة تبنت منذ فترة مبادرة قرى بلا أميه، بالإضافة إلي مشاركة الطلاب في القوافل المتكاملة التي نظمتها الجامعة لقرى المحافظة؛ ل محو أمية الأهالي، موجها الشكر لمركز تعليم الكبار بكلية التربية ولجميع الكليات المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار.

أضف تعليق

إعلان آراك 2