محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى

محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات استعدادًا لاستقبال عيد الأضحىمحافظ الشرقية

محافظات12-6-2024 | 16:37

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات؛ استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن ذلك يأتي حرصًا على تقديم كافة الخدمات العامة للمواطنين، وتوفير سبل الراحة والطمأنينة لهم خلال أيام العيد.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء، بتفعيل دور غرف العمليات المركزية؛ لمتابعة أي تطورات، مع تواجد القيادات في مواقعها بالتبادل؛ للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث خلال فترة العيد، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام وكافة العناصر الأمنية.

كما وجه بسرعة إعداد وتجهيز المساجد الكبرى والساحات لأداء صلاة عيد الأضحى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الساحات، وتكثيف جهود مراقبة كافة المجازر وضمان جودة وصلاحية اللحوم المذبوحة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مع فتح جميع المجازر ومنع الذبح خارجها.

وأكد استمرار عمل منافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة مع تكثيف الحملات على الأسواق بالمراكز والمدن والأحياء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، موجهًا بالتأكد من توافر كافة السلع التموينية والمواد البترولية، مع الإشراف الكامل على المخابز والتأكيد على عملها خلال أيام العيد.

وشدد على رفع درجة الاستعداد لعمل أطقم رصد التعديات على الأراضي الزراعية والمتغيرات المكانية وإزالة التعديات في المهد، مكلفًا بمتابعة مواقف السيارات "النقل العام - السرفيس - نقل الركاب" وحركة المركبات وانتظامها وخطوط السير، وتوفير الأعداد اللازمة منها، والتأكد من صيانتها وانتظام العمل وفقًا لتعريفة النقل المعتمدة داخل المحافظة وإلى المحافظات الأخرى.
ووجه بتشديد الرقابة على الحدائق والملاهي العامة والخاصة والتأكد من القيام بصيانة ألعاب الأطفال وصلاحيتها؛ للحفاظ على سلامتهم، وتشكيل مجموعات عمل لمتابعة مرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء.

وأوضح ضرورة تواجد طاقم إداري وفني بتلك المرافق والمستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية في مواقعهم طوال إجازة العيد، وقيامهم بأداء الدور المنوط بهم؛ للتأكد من سلامة المرافق وتقديم الخدمات على الوجه الأكمل للمواطنين، وإصلاح أي أعطال قد تطرأ.

وكلف بالمرور على المراسي والعائمات بأنواعها ومراجعة التراخيص والسلامة الإنشائية والتحميل، وتكثيف الحملات المرورية والدوريات الراكبة على الطرق العامة والرئيسية، والتصدي للمخالفات وتحقيق الانضباط المروري ومواجهة المخالفين خاصة مركبات التوك توك؛ لمنع وقوع أي حوادث علي الطرق واتخاذ كافة الاحتياطات المرورية لتحقيق السيولة المرورية لحركة السيارات.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2