مجلة حواء تكمل حملتها "كن أنت الوعي" في مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء

مجلة حواء تكمل حملتها "كن أنت الوعي" في مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراءمجلة حواء

ثقافة وفنون12-6-2024 | 21:39

استكملت مجلة (حواء) حملتها " كن أنت الوعي" بالتعاون مع مكتبات مصر العامة بالدقي والزاوية الحمراء؛ وذلك في إطار دورها في التوعية بانجازات الوطن ودور القيادة السياسية في دعم الفئات المجتمعية كافة .

وبدأت الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي رئيس تحرير مجلة حواء حدثها بالاشارة إلى أهمية التوعية بإنجازات الدولة، وما تقوم به من دعم ومساندة للمرأة والشباب وذوي الهمم، مؤكدة ضرورة أن يكتمل هذا الدور بمواجهة الشائعات والتصدى لها من خلال نشر الأخبار الصحيحة ومواجهة الأخبار المغلوطة، مع الاهتمام بنشر الايجابيات بصورة تجعلنا قد قمنا جميعا بدورنا في دعم الوطن.

من حانبه، تطرق اللواء محمود الرشيدي مساعد وزير الداخلية الأسبق لأمن المعلومات إلى حرب الشائعات، وكيفية التصدي لها وحماية أبنائنا من أثارها السلبية وأنواعها.

كما تطرقت النائبة د.حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ إلى الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال التعليم والتي يستفيد منها أبنائنا الشباب، مشيرة إلى أن الام لابد وأن تلفت نظر الأبناء إلى هذا، داعية اياهم للمشاركة في عملية البناء والتنمية والمشاركة المجتمعية.

أما د.هالة يسري مقرر مناوب لجنة المراة الريفية بـ المجلس القومي للمرأة ؛ فقد تطرقت إلى مفهوم الوعي وكذلك أهمية تحديد الفئات المستهدفة بالمعلومات التوعوية التي ينبغي علينا جميعا القيام بتوصيلها للأخرين دعما للوطن، مؤكدة أهمية التواصل المباشر في هذا الشأن وتفعيل دور الرائدات في المجالات كافة، في تحقيق هذا كما هو الحال مع الرائدات الريفيات.

أما الدكتور شيماء اسماعيل خبير التنمية البشرية فقد تطرقت لدور الاسرة في تعزيز الانتماء وحب الوطن لدى أبنائها من خلال حثهم على العمل علي تطوير الذات والتسلح بالعلم والمعرفة، مع التصدي للشائعات والحفاظ على الممتلكات العامة وتشجيع السياحة الداخلية وشراء المنتج المصري والمشاركة في الاعمال التطوعية لدعم الوطن.

بينما شددت د. أمال ابراهيم استشاري العلاقات الاسرية على ضرورة عودة "لمة العائلة"، والحفاظ على استقرار الأسرة لأنها الأساس في بناء الوطن، مع غرس الهوية الثقافية المصرية في نفوس الأبناء وتنمية مواهبهم من خلال الانشطة التي تقدمها الجهات المعنية، والاعتماد بصورة كبيرة على التقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي والبرود كاست في توصيل المعلومات الصحيحة عن انجازات الدولة ومكتسبات الأفراد.

وتحدثت سفيرة ذوي الهمم سما رامي عن الطفرة الكبيرة التي شهدتها أوضاع ذوي الهمم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة أنها حريصة على التعبير عنها للاخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن حملة مجلة حواء " كن انت الوعي" قد انطلقت بالتعاون مع مكتبات مصر العامة في كل من: الدقي والزواية الحمراء واستهدفت جميع الفئات المجتمعية من خلال حثهم على القيام بدورهم في التوعية بانجازات الدولة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2