رئيس جامعة حلوان: نسعى لتعزيز دعم ودمج ذوى الإعاقة

رئيس جامعة حلوان: نسعى لتعزيز دعم ودمج ذوى الإعاقةرئيس جامعة حلوان

مصر13-6-2024 | 17:50

أكد رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، تعزيز دعم ذوي الإعاقة وتوفير فرص تعليمية وتدريبية مُتكاملة لهم من خلال مبادرات مختلفة، مشددا على أهمية التعاون الدولي في تحقيق هذه الأهداف.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الجامعة، اليوم الخميس، فقد جاء ذلك خلال استضافة جامعة حلوان، الدكتور سكوت كوبفيرمان أستاذ الإعاقة والدمج والتكنولوجيا بجامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن هذا يأتي في إطار سعي جامعة حلوان إلى تبادل الخبرات في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور كوبفيرمان - خلال اللقاء - عن سعادته بهذا التعاون الذي سيقدم نتائج مفيدة في هذا المجال في القريب العاجل، والتنسيق مع مركز التميز للطلاب ذوي الإعاقة لعقد العديد من اللقاءات عبر تطبيق/زووم/ لتبادل الخبرات في مجال الدمج والإعاقة والتكنولوجيا المساعد.

وأشاد بما تم عرضه من توفير الجامعة لتطبيق يساعد الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في العملية التعليمية من خلال تحويل المحاضرة المنطوقة إلي نص مكتوب تمكن قراءته والتعليق عليه وبالتالي تكون محاضرة تفاعلية.

وشمل اللقاء زيارة أعضاء الوفد لمركز التميز للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة حيث أشادوا بتجهيزات معامل الكمبيوتر وقاعات التدريب والخدمات الموجودة بالمركز وأجهزة التعلم المساعدة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2