محافظ كفرالشيخ: تجهيز 385 ساحة لصلاة عيد الأضحي المبارك

محافظ كفرالشيخ: تجهيز 385 ساحة لصلاة عيد الأضحي المباركمحافظ كفرالشيخ

محافظات13-6-2024 | 18:01

أعلن محافظ كفرالشيخ، جمال نور الدين، تجهيز 385 ساحة لصلاة عيد الأضحى المُبارك في المدن والمراكز، مقدماً التهنئة بهذه المناسبة السعيدة إلى أبناء المحافظة، والشعب المصري ، وداعياً المولى عز وجل أن يعيدها على الجميع بالخير واليمن والبركات، وينعموا بالأمن والآمان والاستقرار والرخاء.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الخميس، فقد وجه جمال نور الدين، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، الشيخ عطا بسيوني بحظر استخدام أية ساحات لصلاة العيد غير مرخص لها، والتنسيق مع مديرية الأوقاف لتحديد اثنين من الدعاة لكل ساحة أحدهما أصلي والآخر احتياطي، مع ضرورة تواجد أئمة الساحات الأصليين والاحتياطيين، قبل صلاة العيد بساعة على الأقل وإشرافهم على الساحات.

وشدد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن برفع مستوى النظافة العامة وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومي من مختلف الشوارع والأحياء السكنية حفاظاً على المظهر الحضاري للمحافظة.

وقرر عقد غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن وجميع مديريات الخدمات تابعة للغرفة الرئيسية للتواصل مع المواطنين، وبحث شكواهم فوراً والعمل على حلها على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد مع ضرورة عمل نوبتجية لسيارة الونش التابعة للديوان العام لاستدعائها في حالات الحوادث والحالات الطارئة، وتخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ على رقم 114 من التليفون الأرضي، والرقم 0473220792، لتلقى استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الأوقاف، إن جميع الساحات تخضع لإشراف المديرية، وبها خطباء تابعون للأزهر والأوقاف، وتم إخطار الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المصلين ومنع اعتلاء غير الأزهريين للمنابر.

أضف تعليق