رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدين

رئيسا وزراء إيطاليا واليابان يرحبان بتقدم الكبير في التعاون الدفاعي بين البلدينجانب من اللقاء

عرب وعالم14-6-2024 | 19:25

رحبت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجا ميلوني ونظيرها الياباني فوميو كيشيدا، بالتقدم الملحوظ في التعاون بين البلدين في قطاع الدفاع.

جاء ذلك خلال محادثة غير رسمية، استمرت حوالي خمس دقائق، بين "ميلوني" و"كيشيدا" اليوم الجمعة على هامش قمة مجموعة السبع في إقليم بوليا جنوب شرقي إيطاليا، وفقا لبيان صادر عن السفارة اليابانية في روما، أوردته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

وقالت السفارة اليابانية في البيان إن "الزعيمين رحبّا على وجه الخصوص بالتقدم الملحوظ في التعاون بين البلدين في قطاع الدفاع، بما في ذلك، الجيل السادس للبرنامج العالمي للاشتباك الجوي (Gcap)، الذي تعمل في تطويره بريطانيا أيضاً، وقد تشاطرا فكرة مواصلة تعزيز هذا التقدم".

كما رحب كيشيدا وميلوني، وفقاً للبيان، بـ"الإعلان عن خطة العمل الإيطالية اليابانية، واتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية من خلال مواصلة تنفيذ هذه الخطة. وقد اتفقا على بدء مفاوضات رسمية بشأن اتفاقية الاستحواذ والخدمات المشتركة (Acsa)، التي تسمح للقوات المسلحة للبلدين بتبادل الإمدادات والخدمات على أساس متبادل.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء الياباني بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه خلال العام ونصف العام الذي انقضى منذ أن رفع البلدان مستوى علاقاتهما الثنائية إلى الشراكة الاستراتيجية، واتفق الزعيمان على العمل معا بشكل وثيق لمزيد من التطوير في العلاقات اليابانية الإيطالية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2