اندلاع حريق ضخم شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله

اندلاع حريق ضخم شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب اللهاندلاع حريق ضخم شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله

عرب وعالم15-6-2024 | 03:34

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، باندلاع حريق ضخم قرب كيبوتس يارؤون في الجليل شمال إسرائيل، بسبب صواريخ حزب الله التي تهدد المنطقة بأكملها بالقرب من الحدود اللبنانية.

من جانبه، قال حزب الله في بيان: قصفنا بالمدفعية طاقم إطلاق المسيرات في موقع المطلة الإسرائيلي وحققنا إصابات مؤكدة في الموقع، إلى جانب استهداف عدة مواقع أخرى.

فيما يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته قصف بلدة العديسة وادي العصافير في مدينة الخيام جنوب لبنان، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام لبنانية.

وقالت يديعوت أحرونوت العبرية، إن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان باتجاه بلدة المطلة شمالي إسرائيل في وقت قصير، ما أسفر عن إحداث إصابات بالموقع.

وأدت الصواريخ التي أطلقها حزب الله، على شمال إسرائيل، خلال الأيام الماضية، إلى نشوب العديد من الحرائق التي عرضت بعض المنشآت الاستراتيجية للخطر، حسب تقرير صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن رئيس مجلس بلدة المطلة قوله: حكومة إسرائيل أضاعت منطقة الشمال ويبدو أنها لا تهتم بها، وصواريخ حزب الله أدت إلى دمار كبير في البنية التحتية والشوارع وشبكة الكهرباء ومساحات زراعية، وهناك أكثر من 190 منزلا تضررت بسبب الصواريخ وهي تشكل نحو 35% من منازل البلدة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2