بهذه الإجراءات ... محافظة الإسكندرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك

بهذه الإجراءات ... محافظة الإسكندرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المباركمحافظ الإسكندرية

محافظات15-6-2024 | 18:04

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية التجهيزات النهائية وما تم اتخاذه من استعدادات على مستوى الأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا على رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمديريات والمرافق الخدمية.

وكلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بشن جولات مفاجئة على القطاعات الخدمية، والتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة، مشددًا على استمرار الاستعدادات القصوى بجميع القطاعات خلال أيام العيد.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرًا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

وأكد الشريف على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار ال 24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أى حالات طارئة.

ووجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق.

على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية.

وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف على مستوى المحافظة.

هذا وقد تم توجيه مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام.

وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ لاستقبال المصطافين من مواطني وزائري الإسكندرية خلال إجازة العيد.

كما تم التشديد على متابعة التجهيزات النهائية، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة الوحدات الشاطئية والخدمات المقدمة للمصطافين، مشيرًا أنه تم تكثيف التجهيزات خلال الأيام السابقة والتشديد على منع أي تجاوزات أو مخالفات.

صحة الإسكندرية تعلن خطة احتفالات عيد الأضحى :

فيما أعلنت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك والإجازة الصيفية.

وأكدت رفع درجة الاستعداد في جميع مستشفيات وزارة الصحة والتأكد من جاهزية كافة الأقسام الحرجة وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ، وتوافر أكياس الدم ومشتقاته، وكذلك توافر الأدوية والمستلزمات بالطوارئ.

كما أعلنت عن انتشار فرق التأمين الطبي والفعاليات الصحية بجميع أنحاء محافظة الاسكندرية لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين بأماكن المتنزهات والتجمعات وانتشار العيادات المتنقلة والتي تقدم خدمات الكشف وصرف العلاج بالمجان وكذلك خدمات الإحالة إلى المستشفيات في حال الاحتياج للمزيد من الفحوصات او التدخلات الجراحية او لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة وتواجد العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة لتقديم خدمات الفحص والمشورة بالمجان

بالإضافة لتواجد فرق الرعاية الأساسية لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة للاكتشاف المبكر عن الأمراض مجانًا والتي تتضمن مبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأورام السرطانية بجانب انتشار فرق التثقيف الصحي والاعلام والتربية السكانية لتقديم المعلومات الصحية الصحيحة والرد على جميع التساؤلات والاستفسارات والتوعية بالقضية السكانية وتنظيم الأسرة وجميع القضايا التي تخص المرأة وإرشاد المواطنين للاستفادة من خدمات المبادرات الرئاسية.

كما وجهت بضرورة تكثيف المرور على المنشأت الغذائية وشن حملات مكثفة عليها، خاصة منشآت تداول اللحوم ومصنعاتها كخطوة استباقية وقائية لمنع تداول الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الأدمي خلال عيد الأضحى، والتحقق من سلامة المنتجات الغذائية والالتزام باشتراطات نقل اللحوم من المجازر إلى المحلات بمناسبة عيد الأضحى المبارك لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين والتنسيق بين ادارة الطوارئ وجميع المستشفيات ومراكز السموم للاكتشاف المبكر لأي حالات اشتباه بالتسمم الغذائي والنزلات المعوية والإبلاغ الفوري عنها ومتابعتها، وكذلك التأكد من توافر مخزون من الأمصال والطعوم الوقائية والعلاجية على مستوى المحافظة.

كما أكدت على سحب عينات من شبكات مياه الشرب، وطرد المحطات والمآخذ، على مستوى المحافظة، للتأكد من جودة مياه الشرب ومطابقتها للمعايير الصحية العالمية وخزانات مياه الشرب وحمامات السباحة في القرى السياحية والفنادق، للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وكذلك تكثيف إجراءات مكافحة ناقلات الأمراض بتكثيف أعمال مكافحة الحشرات الطائرة وتشغيل أجهزة الضباب والرذاذ.

شركة مياه الشرب ب الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ لإستقبال عيد الأضحى المبارك :

أعلنت شركة مياه الشرب ب الإسكندرية عن رفع درجة الإستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى المبارك، جاء ذلك عقب إجتماع موسع عقده المهندس أحمد جابر رئيس الشركة، ضم جميع رؤساء القطاعات ومديري الأفرع ومديري العموم بفروع الشركة.

وأكد المهندس أحمد جابر خلال الإجتماع على إنتظام العمل في كافة مواقع الشركة واستمرار نظام النوبتجيات في المحطات والروافع لضمان تقديم خدمات مياه الشرب بجودة عالية للمواطنين.

كما أعلنت الشركة عن استمرار عمل الخط الساخن على مدار 24 ساعة يومياً لاستقبال استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها بشكل فوري، وأن غرفة العمليات والطوارئ تقوم بمتابعة الوضع أولاً بأول تحسباً لحدوث أي طوارئ والتعامل معها بأقصي سرعة ممكنة.

وأشار المهندس أحمد جابر إلى التزام قطاع المعامل ومراقبة الجودة بإجراء التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية لضمان مطابقة المياه المنتجة للمواصفات الصحية والقياسية.

كما ناشدت الشركة المواطنين بترشيد استهلاك مياه الشرب خلال فترة العيد وعدم استخدامها في غير الأغراض المخصصة.

سياحة الإسكندرية :

غرفة عمليات علي مدار 24 ساعة للعمل علي حل وإزاله أى معوقات فور حدوثها.

من ناحية أخري أعلنت محافظة الإسكندرية ممثله فى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أنه تم توزيع كل مفتشي الإدارة علي طول الشريط الساحلي الكورنيش بقطاعيه الشرقي والغربي للتواجد علي الشواطئ وبين المصطافين لأحكام السيطرة والرقابة علي عمال الشواطى ومنع أى أعمال بلطجة وفرض إتاوات وإتخاذ كافة الإجراءات الفورية فى حالة حدوث أى مخالفة

كما تم تشكيل غرفة عمليات من باقى موظفى الإدارة للإنتشار علي كافة وسائل التواصل الإجتماعي وصفحة الإدارة الرسمية وموقع الإدارة لإستقبال كافة الشكاوى من الرواد خلال أيام عيد الأضحى المبارك وإبلاغها المفتش المختص بمكان حدوثها للعمل علي حلها فورا

كذلك سيتم الإعلان عن نسب الإشغال علي الشواطى كل ساعتين وسيتم الإعلان عن الشواطئ التى وصلت نسب أشغالها إلى 100% وتوجيه الرواد للشواطئ التى مازالت نسب أشغالها لم تكتمل

استعدادات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالأسكندرية لاستقبال عيد الأضحى المبارك :

وفي سياق متصل صرح المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسى و المتحدث الرسمى باسم المديرية

أن مديرية التموين و التجارة الداخلية بقيادة المهندس أحمد ابراهيم وكيل الوزارة قد استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك

حيث وجه وكيل الوزارة جميع الأجهزة الرقابية التموينية للمديرية بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية و المخابز البلدية و الأسواق

و قد أعتمدت خطة استقبال عيد الأضحى المبارك على عدة محاور تموينية رئيسية تتمثل في توفير اللحوم الطازجة و المبردة و المجمدة بجميع منافذ التموين بالمحافظة حيث تعرض المجمعات الاستهلاكية لحوم شمبرى سعر الكجم ٢٨٥ جنيها


لحوم جيبوتى سعر الكجم ٣٣٥ جنيها
لحوم ضأن مجمد أرجواى سعر الكجم ٣٣٥ جنيها
لحوم ضأن مبرد سعر الكجم ٣٦٠ جنيها
لحوم هندى مجمد سعر الكجم ٢٢٠ جنيها

و توافر الدواجن المحلية و البرازيلى المجمدة بأسعار حسب الوزن دواجن محلية مجمدة وزن واحد كجم بسعر ١٠٠ جنيها

دواجن برازيلى مجمدة وزن واحد كجم بسعر ١٣٥ جنيها

صدور دواجن وزن ٤٥٠ جم ١١٠ جنيها

وراك دواجن وزن ٩٠٠ جم ١١٠ جنيها

بط العابد سعر الكجم ١٢٠ جنيها

كذلك توافر جميع السلع الغذائية مثل الأرز و المكرونة و السكر و الزيوت و السمن و الصلصة و الدقيق و الشاى و الصابون و المنظفات و غيرها بكميات و غيرة و اسعار تنافسية

زيت عبوة واحد لتر ٨٠ جنيها
زيت عبوة ٨٠٠ مللى ٦٥ جنيها
زيت عبوة ٧٠٠ مللى ٦٠ جنيها
أرز عبوة واحد كجم ٣٢ جنيها

و تم توجيه جميع الإدارات التموينية بمراجعة أرصدة المخابز من الدقيق البلدى خلال هذه الفترة و التأكد من مواعيد عمل المخابز خلال فترة العيد و تحديد نسبة المخابز التى ستحصل على تصريح بإجازات خلال فترة العيد بحيث لا تؤثر على توافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين بدون ازدحام أو تكدس

وشدد وكيل الوزارة على التأكد من توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين و منافذ مشروع جمعيتى لسهولة الحصول على المقررات التموينية المدعمة للمواطنين

و تم تكليف إدارة التجارة الداخلية بتكثيف المرور على محطات وقود السيارات و مستودعات البوتاجاز لتوفير احتياجات المواطنين من الوقود و سلعة البوتاجاز بالاسعار المقررة و المعلن عنها

هذا الي جانب حملات تموينية يومية صباحية و مسائية على الأسواق العامة و السلاسل التجارية و رصد اى نقص في اى سلعة غذائية و غير غذائية و التأكد من توافر السلع من الخضر و الفاكهة و اللحوم و الدواجن و الأسماك بأنواعها بحيث يكون معلن عن اسعارها بوضوح للمواطنين و كذلك حيازة أصحاب الأنشطة الغذائية شهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين و التأكد من صلاحية السلع و مصدرها حماية للمواطنين من الغش التجاري و التدليس .

هذا وقد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر ديوان عام المديرية برئاسة وكيل الوزارة و اشراف وكيل المديرية لمتابعة أعمال الإدارات و فرق عمل الرقابة و كذلك غرف عمليات فرعية بكل إدارة لمتابعة اى شكاوى ترد من المواطنين و العمل على حلها فوريا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2