"أكشن إيد": الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تعدت المستوى الكارثي

"أكشن إيد": الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تعدت المستوى الكارثيصورة أرشيفية

TV16-6-2024 | 11:16

وصفت مسؤولة التواصل في مؤسسة "أكشن إيد " الدولية، ريهام الجعفري، الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بأنها "تعدت المستوى الكارثي".

وقالت ريهام الجعفري، خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة" الإخبارية اليوم الأحد - إن المجاعة تشتد في معظم مناطق القطاع بسبب عرقلة إدخال المساعدات بشكل ملفت للنظر منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية البرية في رفح، كما أن هناك العديد من المرضى والأطفال الذين يزداد عددهم بسبب سوء التغذية ومعاناتهم، وكذلك الجرحى والمصابين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشارت إلى أن غزة تحتاج حاليا إلى ما يزيد عن 1500 شاحنة من المساعدات الإنسانية بسبب النزوح والتدمير بكل أنواعه، مطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار وفتح المعابر الآمنة لمرور القوافل الإنسانية للقطاع.

وأوضحت مسؤولة التواصل في مؤسسة "أكشن إيد " الدولية، أنه تم تدمير ما يزيد عن 80% من البنية التحتية لقطاع غزة بما فيها المستشفيات والمدارس والمساجد الأمر الذي يعيق الاستجابة الإنسانية.

وتطرقت إلى أن القطاع بحاجة إلى 400 ألف لتر من الوقود، مشيرة إلى أن هناك أقل من 4 مخابز تعمل لكل قطاع غزة ؛ نظرا لعدم وجود الوقود الكافي لتشغيل المخابز المتبقية.

وأكدت عدم وجود أي مكان آمن في قطاع غزة ، مبينة أن ما يتم النزوح إليه أماكن تفتقر للمكونات الإنسانية من الماء والغذاء والوحدات الصحية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2