«أحمد الجار الله»: «صفاء الهاشم» قضية فردية وعلاقتنا بمصر متجذرة

«أحمد الجار الله»: «صفاء الهاشم» قضية فردية وعلاقتنا بمصر متجذرة«أحمد الجار الله»: «صفاء الهاشم» قضية فردية وعلاقتنا بمصر متجذرة

*سلايد رئيسى13-11-2018 | 14:22

كتب: على طه

بعد الأزمة التى أثارتها النائبة الكويتة صفاء الهاشم، تجاه وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، على خلفية استنكار الأخيرة لواقعة الاعتداء على وافدة مصرية فى الكويت بقولها إن "كرامة المصريين خط أحمر". صدرت العديد من ردود الأفعال لاحتوائها والتأكيد على العلاقة الأخوية والروابط التاريخية بين البلدين.

من بين هذه الآراء، تعليق الكاتب أحمد الجار الله، رئيس تحرير السياسة الكويتية الذى قال فى تغريده له عبر حسابه:" هذا رأيها وليس رأي كل الناس صفاء الهاشم واحده من خمسين عضو في مجلس الأمة ومتاح لها الكلام بحريه وانتقاد النائبة صفاء للعمالة المصرية والوزيرة ليس له علاقة بما يربطنا كشعب مع مصر وشعبها.

وأضاف الجار الله:" لنعتبر هذه قضيه فرديه غير مؤثره علي ما نكنه لمصر وأهلها وما يكنه الشعب المصري لنا علاقتنا متجذرة".

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج قد عقبت على ردود الأفعال الواسعة لأعضاء جروب "المصريون العاملون بالخليج" على "الواتس آب"، على خلفية هجوم إحدى النائبات الكويتيات على تصريح الوزيرة بلجنة العلاقات الخارجية، بشأن واقعة المواطنة المصرية فاطمة التي تعرضت للاعتداء بالكويت. وقالت الوزيرة نبيلة مكرم : "ما بنردش على الإساءة نهائي، من فضلكم تجاهلوا كل ما قيل، إحنا قضيتنا واضحة وصريحة، إحنا قولنا إننا ورا كل مصري في الخارج وبنساعده في ظل سيادة قانون الدولة اللى هو عايش فيها، ونؤكد ثقتنا في القضاء والعدالة الكويتية".

فى نفس السياق ومن منطلق حرصها على العلاقات بين مصر والكويت والتأكيد على حفاظ حقوق المصريين بالخارج، أهابت السفيرة نبيلة مكرم عبر حساب موقع الهجرة المصرية على توتير بكل مصري أصيل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بمنتهى الوعي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2