محافظ الغربية يتابع عمليات ذبح الأضاحي بالمجان في أول أيام عيد الأضحى المبارك

محافظ الغربية يتابع عمليات ذبح الأضاحي بالمجان في أول أيام عيد الأضحى المباركصورة تعبيرية

محافظات16-6-2024 | 14:03

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،جهود مديرية الطب البيطري في متابعة أعمال ذبح أضاحي الجمعيات الخيرية والأهالي بمجازر المحافظة والتأكد من إتمام الذبح بصورة صحية لضمان وصول لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي في اول ايام عيد الاضحى المبارك ، حيث قام الدكتور عادل عبد العزيز مدير مديرية الطب البيطري بالمرور على عدد من المجازر للاطمئنان على انتظام العمل بها موضحاً استمرار الذبح داخل المجازر بالمجان، حيث تم ذبح ٩٢٢ أضحية بالمجان خلال الفترة الصباحية فى اول ايام عيد الاضحى المبارك، مؤكدا على تواجد جميع الأطباء بشكل مكثف داخل المجازر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح.

وشدد رحمي على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل المجازر، واتباع كافة التعليمات الواردة لمواجهة الأمراض والتشديد على الإجراءات الوقائية والاحترازية وتطبيقها بكل حزم.

ومن الجدير بالذكر أن الغربية تضم عدد ٢٠ مجزرا حكوميا والتي تعمل بكامل قوتها طوال أيام عيد الأضحى وتقدم خدمة الذبح بالمجان للمواطنين.

وقد أصدر محافظ الغربية قرار بحظر الذبح بالشوارع و إقامة شوادر لبيع ال أضاحي في الشوارع العامة بالمدن والقرى بنطاق المحافظة إلا بتصريح مسبق بذلك شريطة عدم إعاقة حركة السير في الشوارع أو عمل إشغالات للمرور أو إحداث تلوث للبيئة وتراكم للمخلفات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2