أكاديمية الشرطة تنظم احتفالا بانتهاء دورة تدريبية لـ23 من الدول الإفريقية

أكاديمية الشرطة تنظم احتفالا بانتهاء دورة تدريبية لـ23 من الدول الإفريقيةجانب من الاحتفال

مصر16-6-2024 | 14:56

نظمت أكاديمية الشرطة (كلية التدريب والتنمية "المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام ) احتفالا؛ بمناسبة انتهاء فعاليات الدورة التدريبية بعنوان (دور المرأة كعنصر شرطي أو مدني في مهام حفظ السلام)، والتي عقدت بمقر المركز، للكوادر الأمنية من الدول الإفريقية، بمشاركة (23) متدربة من الكوادر الأمنية من (23) دولة إفريقية.

حضر الاحتفال اللواء مدير كلية التدريب والتنمية، بالإنابة عن اللواء مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة ، والأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ب وزارة الخارجية ، وعدد من قيادات وضباط كلية التدريب والتنمية.

ونقل اللواء مدير كلية التدريب والتنمية- خلال كلمته التي ألقاها- تحيات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، واهتمامه البالغ بفعاليات تلك الدورات، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الإفريقية، بما يكفُل تنمية وصقل مهاراتهم وقدراتهم العلمية والبدنية والمهارية، تحقيقاً لفعالية أدائهم أثناء الاضطلاع بمهامهم السامية في بعثات حفظ السلام الدولية.. لاسيما وقد ارتكز برنامج الدورة التدريبية على الدمج بين الجانب النظري والعملي لضمان اكتساب المتدربات المهارات والقدرات اللازمة في مجال تفعيل دور المرأة وتمكينها كفاعل رئيسي في الأمن والسلم.

من جانبه.. أكد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، أن الوكالة تعمل بصورة مكثفة في مجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة ومن بينها أكاديمية الشرطة ، وأن تعزيز الأمن والاستقرار في دول القارة الإفريقية يمثل إحدى أولويات عمل الوكالة في سبيل نشر التنمية بما يحقق رفاهية الشعوب ونشر السلم والاستقرار.

وتلقت المتدربات برنامجاً تدريبياً وتعليمياً مواكباً لأحدث المستجدات في مجال التدريب الأمني، بمحاوره المختلفة، والذي شاركت فيه نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين بالإضافة للتطبيق العملي با لمعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة التي تحاكي الواقع المعاصر.

وأعربت المتدربات عن سعادتهن البالغة بتلقي تلك الدورات في مصر، وتقدمن بخالص التقدير لما تم مشاهدته من قدرات فائقة في مجالات التدريب الأمني وبحجم المهارات والخبرات التدريبية والأمنية الاحترافية، وأن تلك الدورات سيكون لها بالغ الأثر في تنمية قدراتهن في مجال العمل الأمني، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم أوائل المتدربات ومنحهن شهادات التقدير والتفوق.

أضف تعليق

إعلان آراك 2