مؤسسة روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات "سو-34"

مؤسسة روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات "سو-34"قاذفات سو-34

عرب وعالم17-6-2024 | 18:50

قالت مؤسسة روستيخ الحكومية الروسية، إن الشركة الموحدة للصناعات الجوية التابعة لها، سلمت وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات /سو-34/.

وذكرت المؤسسة، أن الشركة الموحدة للصناعات الجوية (تدخل ضمن روستيخ) قامت بتسليم وزارة الدفاع الروسية "دفعة دورية من الطائرات القاذفة من طراز سو-34، وذلك في إطار تنفيذ طلبية الدولة الدفاعية، وبعد اختبار هذه المعدات تم تسليمها للقوات الجوية".

وأشار النائب الأول للمدير العام لـ مؤسسة روستيخ فلاديمير أرتياكوف، إلى وجود طلب كبير على هذه الطائرات الحربية الحديثة خلال تنفيذ العملية العسكرية الخاصة، وقال :"تتمتع هذه القاذفات بإمكانيات كبيرة تسمح للطيارين بتنفيذ المهام بشكل فعال في أي مسرح للعمليات العسكرية باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الموجهة وغير الموجهة الموجودة على متنها".

من جانبه، ذكر يوري سليوسار مدير عام الشركة الموحدة للصناعات الجوية، أن شركته تعمل لزيادة إنتاج هذه الطائرات، مضيفًا "نعمل على تحسين العمليات التكنولوجية في مرافق الإنتاج في شركتنا، وإيجاد احتياطيات إضافية لزيادة حجم الإنتاج، بالإضافة إلى ذلك، نقوم بجذب عاملين جدد من أصحاب المؤهلات الفنية إلى مصانع الشركة في نوفوسيبيرسك منذ بداية العام الجارى".

يشار إلى، أن قاذفات /سو-34/ (حسب تصنيف الناتو (Fullback) هي قاذفة ذات مقعدين تعمل في الخطوط الأمامية ومناسبة لجميع الأحوال الجوية ومصممة لقصف الأهداف الأرضية بالقنابل والصواريخ، وتدمير الأهداف الجوية المعادية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2