حديقة الحيوان بالإسكندرية تستقبل 14 ألف زائر خلال يومين بعيد الأضحى

حديقة الحيوان بالإسكندرية تستقبل 14 ألف زائر خلال يومين بعيد الأضحىحديقة الحيوان بالإسكندرية تستقبل 14 ألف زائر خلال يومين بعيد الأضحى

محافظات18-6-2024 | 02:11

قالت الدكتورة أمينة فتحي، مدير حديقة الحيوان في الإسكندرية، إن الحديقة استقبلت نحو 14 ألف زائر خلال أول يومين من أيام عيد الأضحى المبارك، حيث زار الحديقة اليوم نحو 10 آلاف زائر، وبالأمس نحو 4000 زائر.

وقالت فتحي في تصريحات صحفية، مساء يوم الإثنين، إن الإقبال على الحديقة زاد بشكل ملحوظ اليوم ثاني أيام العيد، بينما تأثر أول يوم بسبب شعائر الأضحية، وانشغال أغلب المواطنين، مشيدة بالدعم غير المحدود الإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

وأشارت إلى أن الحديقة اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة حفاظا على صحة الحيوانات والطيور والزواحف من الفاكهة المثلجة وقوالب الثلج والأدشاش للدب بجميع أنواعها ورش الحيوانات بالمياه بالمياه بصفة مستمرة تجنبًا للاحتباس الحراري وإعطائهم الفيتامينات اللازمة لرفع المناعة ومقاومة الحرارة ورش الحديقة والطرقات للتخلص من الذباب والناموس حفاظًا على صحة الحيوانات.

وأضافت أن الحديقة استقبلت ولادات جديدة منها نسناس العبلنج ولأول مرة منذ 15 عامًا استقبلت الحديقة مولود جديد لفرس النهر، ولادات جديدة للقرد الحبشي وأيضا فقس من الدجاج الكوشين والطاووس الهندى.

وأكدت أن حديقة الطفل التي تم افتتاحها بالحديقة تساهم في زيادة معدلات الإقبال على الحديقة خاصة من قبل الأطفال والفتيات والأسر.

جدير بالذكر أن حديقة الحيوان في الإسكندرية تعد ثاني أكبر حديقة حيوان في مصر، بعد حديقة حيوانات الجيزة، وتضم "حيوانات، وثدييات، وزواحف، وطيور" وبداخلها برجٍ عالٍ يمكن من خلاله مشاهدة جميع أركانها، بجانب حديقة الطفل، وبحيرة الطيور المائية.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2