استمرار الحملات الرقابية والصحية بمحافظتي البحر الأحمر والإسكندرية خلال أيام العيد

استمرار الحملات الرقابية والصحية بمحافظتي البحر الأحمر والإسكندرية خلال أيام العيدوزارة الصحة

محافظات18-6-2024 | 12:26

أكدت مديرية الصحة ب البحر الأحمر استمرار حملاتها الرقابية على عدد من المنشآت المختلفة؛ بهدف ضمان سلامة الزائرين ومرتادي هذه المنشآت وتجنب أي مخاطر صحية خلال أيام عيد الأضحى.

وذكرت المديرية - في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذه الحملات أسفرت عن تحرير 4 محاضر لعدم استيفاء الشهادة الصحية، و15 محضرًا لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، كما تم إعدام 40 كجم أغذية لتغيرها في الخواص الطبيعية.

وأوضحت أنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، تفقد فريق صحة البيئة بالمديرية المنشآت الخدمية والطبية بمدينة الغردقة، حيث تم المرور على سوق الخضار بالدهار، ومحطات مياه الشرب، ومستشفى الحميات.

كما تفقد الفريق وحدة غسيل الكلى بالمستشفي العام، ووحدة غسيل الكلى بأحد المستشفيات الخاصة، ومجزر السلام للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية والتزام أصحاب المنشآت بالمعايير والاشتراطات الصحية المعمول بها، وتم المرور على الشواطئ العامة والخاصة لمتابعة المعروض بالكافيهات والمطاعم.

وفي الإسكندرية، أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية ب الإسكندرية تكثيف حملاتها الرقابية على الأسواق والمخابز في ثالث أيام عيد الأضحى؛ للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج وتوافر السلع بالأسواق.

وأوضحت المديرية - في بيان اليوم - أن غرفة عمليات مديرية التموين في حالة انعقاد دائم بقيادة المهندس أحمد إبراهيم وكيل الوزارة لمتابعة أعمال المخابز البلدية والأسواق وجميع الأنشطة التموينية.

وتحرص الأجهزة الرقابية وقيادات المديرية على متابعة موقف المخابز البلدية لتوفير الخبز البلدي المدعم والأسواق من خلال غرف عمليات فرعية بكل إدارة تموينية وهي (المنتزه، وشرق، ووسط، وغرب، والجمرك، والعجمي، والعامرية وبرج العرب)، كما تتم متابعة أعمال محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز.

أضف تعليق

إعلان آراك 2