فتح الحدائق والمتنزهات واستمرار الاحتفالات بالعيد بمحافظتي الغربية وشمال سيناء

فتح الحدائق والمتنزهات واستمرار الاحتفالات بالعيد بمحافظتي الغربية وشمال سيناءصورة أرشيفية

محافظات18-6-2024 | 12:48

قال محافظ الغربية طارق رحمي إنه تم فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان ومراكز الشباب خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت توافد الآلاف المواطنين من الأسر للاستمتاع بالعيد، مؤكدًا أن غرفة العمليات لم تتلقى أي شكوى من المواطنين.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي بالتزامن مع رفع درجة الاستنفار الأمني من جانب قيادات مديرية الأمن لتأمين هذه الاحتفالات، كما قام مرفق الإسعاف بنشر سيارات الإسعاف بالميادين وأماكن تجمع المواطنين.

وفي شمال سيناء، قرر المحافظ محمد عبدالفضيل شوشة استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل: الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي.

ووجه بأن يكون هناك مدير مسئول بكل قطاع، وتنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقًا لجدول نوبتجيات، بجانب تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة؛ لسرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، مؤكدًا ضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

وتواصل محافظة شمال سيناء احتفالاتها بعيد الأضحى لليوم الثالث، حيث شهدت الحدائق والمنتزهات وشواطئ البحر إقبالًا كبيرًا من المواطنين وخاصة الشباب الذين يقومون بعمل مسابقات في قيادة الدراجات الهوائية وركوب الخيل ولعب الكرة والجري والتنزه على الشواطئ.

وفي السياق، تواصل القبائل والعائلات استقبال المهنئين بالعيد من أبناء العائلات والقبائل الأخرى، فيما فضل كثير من المواطنين قضاء العيد في المزارع والحدائق الخاصة التي يمتلكونها.

أضف تعليق