"التموين" تؤكد توافر السلع بالأسواق ولم نتلق أي شكوى خلال عيد الأضحى

"التموين" تؤكد توافر السلع بالأسواق ولم نتلق أي شكوى خلال عيد الأضحىصورة أرشيفية

اقتصاد18-6-2024 | 13:21

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية: إن غرف العمليات المركزية بالوزارة لم ترد إليها أي شكاوى منذ بداية إجازة عيد الأضحى وحتى الآن بشأن عدم تافر السلع بالأسواق، لافتة إلى أن الأمور تسير بشكل منتظم من حيث وفرة السلع وتسيير الحملات التفتيشية على كل الأنشطة وتحرير المخالفات حال وجودها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وأشارت الوزارة - فى بيان - إلى قيام مديري المديريات بالمحافظات بتسيير حملات يومية على الأسواق وكل الأنشطة التجارية والتموينية ومستودعات البوتاجاز ومستودعات الدقيق ومحطات الوقود، موضحة بأنه يتم متابعة عمل المخابز يوميا للتأكد من جودة الإنتاج، وعملها بشكل منتظم لتوفير الخبز المدعم للمواطنين، لافتة إلى توافر حصص من الدقيق بكل مخبز لإنتاج الخبز للمواطنين.

من جانبه.قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي يتابع يومياً مع مديري المديريات الحالة التموينية وتوافر الخبز والسلع، ويتابع معهم تسيير الحملات يومياً لضبط الأسواق، والتأكد من عمل المخابز وإنتاجها خبزا مطابقا للمواصفات.

من جانبهم، أوضح مديري المديريات أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية، وغرفة عمليات مركزية بكل إدارة تموينية لمتابعة توافر السلع، وكل الأنشطة التجارية والتموينية، وإسطوانات الغاز، وعمل محطات الوقود، مع التأكيد على رفع تقرير يومي إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول استقرار الحالة التموينية، وتوافر السلع.

وأشاروا إلى انتظام سير العمل في منافذ الصرف وعمل اثنين من مخازن الجملة؛ لتوفير السلع الغذائية لمنافذ صرف السلع الغذائية على منظومة الدعم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2