وزير الرياضة: البطولة العربية للياقة التنافسية تعد استمرارا لخطة دعم السياحة الرياضية

وزير الرياضة: البطولة العربية للياقة التنافسية تعد استمرارا لخطة دعم السياحة الرياضيةوزير الرياضة

رياضة18-6-2024 | 16:05

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن البطولة العربية للياقة التنافسية تعد استمرارًا لخطة تنظيم واستضافة أحداث رياضية عالمية في مصر؛ بهدف دعم السياحة الرياضية وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة، لبناء أجساد صحية.

جاء ذلك على هامش مشاركة 400 لاعب ولاعبة من كافة الدول العربية في فعاليات النسخة الأولى لـ(Arab Fit) التي نظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة تحت رعاية وزير الرياضة، بمدينة الغردقة في البحر الأحمر.

وأضاف الوزير أن الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة، نجح خلال فترة قصيرة في نشر ثقافة رياضة الممارسة واستقطاب جزء كبير من الشباب المصري لممارسة الرياضة من خلال البطولات التي يقوم بتنفيذها سواء على المستويين المحلي أو العالمي.
من جانبه..قال رئيس الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة إسلام قرطام إن وزير الرياضة هو الداعم الأول للاتحاد، وذلك ضمن الدعم المتواصل الذي يوليه الوزير للشباب والرياضة المصرية، مشيرًا إلى أن هدف الاتحاد هو توسيع قاعدة الممارسة لنشر ثقافة الرياضة بين كافة أفراد الشعب المصري.

وتابع أن هذه البطولة تأتي بعد النجاح الكبير الذي تحقق من خلال تنظيم 3 بطولات عالمية للياقة التنافسية (الفيت)، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للياقة التنافسية IF3 بالمدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة على مدار 3 سنوات متتالية (2021 و2022 و2023).

وتأتي فعاليات البطولة العربية للياقة التنافسية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (بناء الإنسان..الرياضة أسلوب حياة)؛ لنشر رياضة الممارسة والارتقاء بالمستوى البدني والذهني بين أفراد المجتمع المصري، بحضور آدم الزغبي المدير الإقليمي للاتحاد الدولي.

وتضمنت فعاليات البطولة منافسات (جري - سباحة - رفع أثقال - لياقة تنافسية)، ومنافسات strong man، ومنافسات rowing، ومنافسات ثلاثي اللياقة التنافسية (جري - سباحة - عجل)، ومنافسات ift it، ومنافسات Rookies.

أضف تعليق