أمريكا توافق على لقاح ميرك المضاد للمكورات الرئوية

أمريكا توافق على لقاح ميرك المضاد للمكورات الرئويةأمريكا توافق على لقاح ميرك المضاد للمكورات الرئوية

عرب وعالم19-6-2024 | 03:26

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على استخدام لقاح المكورات الرئية من شركة ميرك للبالغين، وفقًا لـ رويترز.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنها وافقت على لقاح الجيل التالي لحماية البالغين من مرض المكورات الرئوية.

وأضافت أنه يمكن أن يؤدي المرض إلى التهابات في عدة أجزاء من الجسم بما في ذلك الرئتين، حيث يمكن أن يسبب الالتهاب الرئوي، وهناك حوالي 100 سلالة مختلفة من البكتيريا التي يمكن أن تسبب تلك العدوى.

وساعد لقاح شركة ميرك، الذي يحمل العلامة التجارية Capvaxive، في إنتاج استجابة مناعية ضد جميع الأنماط المصلية الـ 21، أو الاختلافات في البكتيريا، التي استهدفها اللقاح في مجموعة متنوعة من السكان البالغين عبر الدراسات.

وقالت شركة الأدوية إن سعر شراء اللقاح بالجملة يبلغ 287 دولارًا للجرعة، ولكن من المرجح أن يتمكن معظم الأفراد من الوصول إليه دون أي تكلفة من جيوبهم إذا حصل على توصية روتينية من مستشاري مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وتتوقع الشركة أن يكون اللقاح متاحًا بحلول أواخر الصيف، وفقًا لتوصية مستشاري مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ومن المتوقع أن يناقش مستشارو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها اللقاح في اجتماع في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتمت الموافقة على دواء Capvaxive للبالغين بعمر 18 عامًا فما فوق، وفقًا لخطاب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وينتشر مرض المكورات الرئوية من خلال الاتصال المباشر بإفرازات الجهاز التنفسي مثل اللعاب أو المخاط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات والبالغين 65 سنة فما فوق هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

أضف تعليق

إعلان آراك 2