انطلاق القمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية في بيونج يانج

انطلاق القمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية في بيونج يانجبوتين وزعيم كوريا الشمالية

عرب وعالم19-6-2024 | 07:38

أفادت وسائل إعلام روسية، بانطلاق القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في بيونج يانج.

وذكرت وكالات أنباء روسية، اليوم الأربعاء، أن الجزء الرسمي من زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية لإجراء محادثات مع الزعيم كيم جونج أون، بدأت في بيونج يانج.

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية المحلية، ستبلغ حرارة الجو في المدينة خلال النهار، أكثر من 33 درجة.. وخلال ذلك يتضمن جدول أعمال زيارة الرئيس الروسي خلال هذا اليوم عددا لا بأس به من الفعاليات في الهواء الطلق.

على سبيل المثال، بدأ يوم عمله بحفل اجتماع رسمي مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

ويعد هذا فعالية بروتوكولية تقليدية خلال زيارات الدولة، وهي تجري في الساحة الرئيسية للبلاد - ساحة كيم إيل سونغ ومدتها حوالي 10 دقائق.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوضع إكليل من الزهور عند نصب التحرير التذكاري ويتجول مع كيم جونج أون حول مقر الإقامة.

ويشار إلى أن سكان بيونج يانج، الذين تجمعوا في شوارع المدينة منذ الصباح الباكر للترحيب بالرئيس الروسي، معتادون على مثل هذا الطقس الحار في هذه الفترة. وعادة تفضل النساء الاختباء من أشعة الشمس القاسية تحت المظلات، ويرتدي العديد من الرجال سترات بيضاء بأكمام قصيرة.

وقد وصل الرئيس بوتين إلى بيونج يانج في وقت متأخر من الليل، وعلى الرغم من ذلك، فقد استقبله شخصيا في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن شكره لحفاوة الاستقبال الشخصي له في المطار من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إذ يزور كوريا الشمالية لأول مرة منذ 24 عامًا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن بوتين أعرب عن امتنانه العميق لحفاوة الاستقبال، كما شكر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على اللقاء الشخصي في المطار.

كما اتفق بوتين وكيم على تطوير علاقات استراتيجية، في أول أيام زيارة الأول.

أضف تعليق

إعلان آراك 2