محافظ الشرقية: انتظام توريد محصول القمح بكل المواقع التخزينية بالمراكز

محافظ الشرقية: انتظام توريد محصول القمح بكل المواقع التخزينية بالمراكزقمح

محافظات19-6-2024 | 15:00

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، انتظام عملية توريد محصول القمح في كل المواقع التخزينية بمختلف المراكز، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده إلى الشون والصوامع ومراكز التجميع بنطاق المحافظة 607 آلاف و546 طنا و117 كيلو جراما.

وشدد المحافظ، في بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة إجراء متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع؛ للاطمئنان على انتظام عملية التوريد لتحقيق المُستهدف؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ومن جانبها، قالت وكيلة وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبد الرحمن،أن أسعار شراء القمح المنتج محليا والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية تبلغ 2000 جنيه للأردب درجة نقاوة 23.5 قيراط، و1950 جنيهاً للأردب درجة نقاوة 23 قيراطا،و1900 جنيه للأردب درجة نقاوة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً، على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط، وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

وأكدت وكيلة الوزارة أن الجهات المسوقة تتحمل المسئولية الكاملة في الحفاظ على الأقماح المخزنة وسلامتها من التلف؛ باتباع أساليب التخزين السليمة وتوفير مواد التبخير اللازمة، كذلك عند تعرض الأقمـاح المخزنة لأي عجز أو تسريب أو انخفاض في درجات النظافة عن الدرجات المسلم بها القمح المحلي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2