مصر تبحث تعزيز تبادل المعلومات والخبرات مع برلمان بوليفيا

مصر تبحث تعزيز تبادل المعلومات والخبرات مع برلمان بوليفيامصر وبوليفيا

مصر20-6-2024 | 10:37

استضاف السفير حاتم النشار سفير مصر لدى بوليفيا أندرونيكو رودريجيز رئيس مجلس الشيوخ وإسرائيل هوايتاري رئيس مجلس النواب وبعض من أعضاء المجلسين على عشاء عمل في دار السكن.

ويأتى ذلك في إطار المساعي لتعزيز التواصل مع دوائر صنع القرار ودعم علاقات التعاون بين الشعبين.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتنسيق المواقف بين البلدين، مشيرا إلى أنه يمكن تنظيم زيارات متبادلة بين قيادات البرلمانين مستقبلا.

أكد السفير المصري على تطابق المواقف السياسية ل مصر وبوليفيا في العديد من القضايا، معربا عن تطلعه إلي التعاون الإيجابي والمتواصل مع البرلمان البوليفي بكل أعضائه ولجانه المختلفة، مع النظر في إمكانية إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية بين مصر وبوليفيا انطلاقاً من الروابط والعلاقات الثنائية، وبما يحقق المنفعة المتبادلة والتقارب بين الشعبين.

وأبرز كذلك أهمية العمل على تعزيز تبادل المعلومات والخبرات التشريعية، فضلا عن تفعيل دور المجلسين فى المجالات التى يُمكن أن تعضد من جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في كلا البلدين، والسلم والأمن في منطقتي الشرق الأوسط والقارة اللاتينية.

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ البوليفي بمستوى تطور ونمو علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، مرحبا بدعم العلاقات مع البرلمان المصري بمجلسيه، بينما أعرب رئيس مجلس النواب عن تقديره للدور المصري الرائد في منطقة الشرق الأوسط والتطلع لترتيب زيارة لوفد برلماني رفيع إلى مصر في أقرب فرصة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2