أسباب تخفيف أحمال الكهرباء في الكويت وبعض الدول الأوروبية.. فيديو

أسباب تخفيف أحمال الكهرباء في الكويت وبعض الدول الأوروبية.. فيديوتخفيف الأحمال في الكويت

TV22-6-2024 | 20:22

علق المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، على قيام 4 دول أوروبية بالإضافة لدولة الكويت، ب تخفيف الأحمال عن شبكة الكهرباء، قائلًا إن تخفيف الأحمال له أسباب معروفة، إما أن المحطات غير قادرة على توفير الاحتياجات، أو عدم توفر وقود كاف لتشغيل المحطات، أو الظروف الاقتصادية لا تساعد على توفير وقود أكثر.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المشكلة في الكويت، أن محطات الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة، تقل كفاءتها.

وأردف: " الكويت لديهم وقود يكفي لتشغيل نصف محطات العالم، لكن مع ارتفاع درجات الحرارة، كفاءة المحطات تقل 1% عند درجة حرارة 35 درجة، ومع كل درجة حرارة زيادة تقل الكفاءة 1%، وإذا وصلت درجات الحرارة 45 درجة المحطة تقل كفاءتها 5% مع كل درجة حرارة زيادة".

وتابع: "أي أنه عند ارتفاع درجات الحرارة من 35 لـ45 درجة، تقل كفاءة محطات توليد الكهرباء 10%، وعند درجات حرارة من 45 لـ55 المحطات تقل كفاءتها 50%، أي أنها لو مصممة لتوليد 100 كيلو وات لن تقدر إلا على توليد 50 فقط".

أما بالنسبة لأوكرانيا، قال أسامة كمال، إن أوكرانيا كانت تعتمد على الغاز الروسي، وإمدادات روسيا لها.

وتابع: "في أوروبا لو ارتفعت درجة الحرارة 35 درجة الناس تبدأ تموت".

وأشار إلى أن الدول الأوروبية لجأت لتخفيف الأحمال، لأنه لا يوجد وقود حراري كاف، بعد قطع الغاز الروسي عنهم، كما أنهم اتخذوا قرارا لوقف المحطات التي تعمل بالفحم، منوهًا أن البديل عن الغاز الروسي، هو الغاز الأمريكي، لكن أمريكا تمدهم بالغاز بسعر مرتفع جدًا، فلجأوا لتخفيف الأحمال.

وأكد أن ترشيد استهلاك الكهرباء أصبح واجبًا، كذلك الاتجاه لمصادر الطاقة المتجددة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2