غداً .. المؤرخ الأمريكي "كايل أندرسون" في ضيافة المركز القومي للترجمة

غداً .. المؤرخ الأمريكي "كايل أندرسون" في ضيافة المركز القومي للترجمةالمؤرخ الأمريكي كايل أندرسون

ثقافة وفنون23-6-2024 | 10:01

يستضيف المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي ، مساء غد الاثنين، المؤرخ الأمريكي كايل أندرسون في ندوة وحفل توقيع لكتابه "فرقة العمال المصرية: العرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى".

وذكر المركز القومي للترجمة ، في بيان له اليوم الأحد، أنه يشارك في الندوة كل من الدكتور عاصم الدسوقي،الدكتور شكري مجاهد، الأستاذ محمد صلاح وتدير الندوة الدكتورة كرمة سامي بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة ، كما يقام حفل التوقيع في تمام السادسة من مساء غد بمقر البيع بالمركز.
‎ كايل جون أندرسون ،المؤرخ الامريكي وأستاذ التاريخ المشارك بجامعة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة ،يعمل حاليًا استاذًا مساعدًا للتاريخ في جامعة ولاية نيويورك بالولايات المتحدة ،وهو متخصص في تاريخ الشرق الأوسط الحديث والتاريخ الإسلامي وتاريخ العالم.
يذكر أن الطبعة العربية من كتاب "فرقة العمال المصرية " والصادرة عن المركز القومي للترجمة كانت الإصدار الأكثر مبيعاً خلال العام 2023 والكتاب من ترجمة شكري مجاهد ومحمد صلاح.
‎ويعد الكتاب توثيقا لتجربة رجال فرقة العمال المصرية في الحرب العالمية الأولى لأنها من المساحات الفارغة في سجلات الحرب إذ لم يكن لدى غالب الكتاب والقراء من الجمهور الناطق بالإنجليزية، اهتمام يذكر بقصص رجال يعملون وراء خطوط الجبهة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2