محافظ مطروح يوجه بالإزالة الفورية للإشغالات ويبحث آليات تيسير حركة اليخوت

محافظ مطروح يوجه بالإزالة الفورية للإشغالات ويبحث آليات تيسير حركة اليخوتمحافظ مطروح

محافظات23-6-2024 | 14:59

وجه محافظ مطروح خالد شعيب، بالإزالة الفورية لعدد من الإشغالات بمنطقة "باب البحر"، والاهتمام بنظافة دورات المياه، ووضع صناديق القمامة.

وشدد محافظ مطروح - خلال جولته الميدانية بمنطقة "باب البحر" اليوم الأحد، على ضرورة مراجعة كل تراخيص إشغالات الكورنيش والشواطئ، وإزالة أية تعديات أو إشغالات عشوائية دون تصريح، وتنظيم مواقع الإشغالات المصرح لها، مع المتابعة المستمرة وتكثيف جهود النظافة لظهور محافظة مطروح بالشكل الحضاري والسياحي أمام أهالي المدينة وزوارها.

في سياق منفصل، التقى محافظ مطروح، عددا من ممثلي أصحاب اليخوت؛ لمناقشة آليات تنظيم حركة اليخوت بما ييسر على الركاب ويمنع تكدسهم بمنطقة الميناء الشرقي، والتنسيق مع الجهات المعنية لنقل اليخوت إلى ميناء العراوة غرب مطروح، مشددًا على تكثيف جهود مجلس مدينة مرسى مطروح وشرطة المرافق؛ لإزالة كل الإشغالات ومراجعة التراخيص، ومنع التعديات على الأرصفة بشوارع وسط المدينة، لتيسير حركة المواطنين والسيارات خاصة مع ما تشهده المدينة من حركة سياحية كبيرة.

ووجه المحافظ بتخصيص منطقة لمنافذ حجز اليخوت بجوار مسرح الشاطئ، حرصا على المواطنين ومنع استغلالهم مع حصر عدد اليخوت وعمل قاعدة بيانات بأحجامها والتراخيص الخاصة بها، كما وجه أصحاب اليخوت بدراسة مقترح إمكانية تطوير اليخوت الصغيرة بالتعاون والاتفاق بين أصحابها لتجميع كل 3 يخوت صغيرة في يخت كبير، بما يقلل تكدس اليخوت وييسر الإجراءات مع مزيد من تنظيم حركتها داخل البحر.

وأكد محافظ مطروح، أنه سيتم مخاطبة وزارة النقل لمراجعة ومعاينة مقترح تطوير الميناء الشرقي؛ لاستيعاب مزيد من حركة مراكب الصيد و اليخوت وميناء سياحي، ودراسة مطالب أصحاب اليخوت بشأن رخصة الملاحة، والبحث مع الجهات المعنية لمد فترة حركة اليخوت بالبحر، ودراسة مطلب تأسيس جمعية لأصحاب اليخوت وحصر كل المطالب والاحتياجات من خلال لجنة اليخوت بالمحافظة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2