"الإبداع في ربيع العمر" فى مختبر السرديات بـ مكتبة الإسكندرية

"الإبداع في ربيع العمر" فى مختبر السرديات بـ مكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية

ثقافة وفنون23-6-2024 | 19:40

ينظم مختبر السرديات ب مكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء 25 من يونيو 2024م الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر ندوة بالحضور الفعلي وأيضًا أون لاين عبر تطبيق ويبكس ؛ بقاعة (أوديتريوم) الندوة بعنوان "الإبداع في ربيع العمر.. شهادات إبداعية" يشارك فيها أمينة الزغبي- إبراهيم فرحات- إبراهيم علي عادل عرفة- فؤاد فرغلي- مصطفى حامد جاد الكريم- د. نادية البرعي.ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بـ مكتبة الإسكندرية .

يذكر أن أمينة الزغبي : حاصلة على: ليسانس آداب فلسفة واجتماع 1984 جامعة عين شمس. دبلومة في التربية 2008 ــ جامعة الإسكندرية. دبلومة دراسات عليا في النقد الأدبي والتذوق الفني. شهادة في تقنية الكتابة الصحفية بورشة كتابة صحفية عام 2017. دورة في التنمية البشرية عام 2019 . دورة في كتابة السيناريو عام 2020 . شهادة معتمدة من وزارة الثقافة المصرية في كتابة السيناريو 2022 . عضو اتحاد كتاب جمهورية مصر العربية عن الرواية والقصة القصيرة. عضو بجماعة أكوا الأدبية بالإسكندرية. عضو ب مختبر السرديات بـ مكتبة الإسكندرية .

عضو بقصر ثقافة الأنفوشي. شاركت كممثلة في فيلم روائي طويل مثل مصر في مهرجان السينما لدول البحر المتوسط 2021. الإنتاج الأدبي: كتابة مسرحة مناهج للمرحلة الثانوية خلال فترة التدريس وإخراجها على المسرح المدرسي والحصول على جوائز على مستوي المحافظة، والعديد من شهادات التقدير. مجموعات قصصية: (وللرجال حقوق أيضا!) (... انكسار) (غموض في المدينة) (لو بطلنا نحلم). روايات: (ميدافيللو) (العازب الذي أصبح زوجاً). مسرحية للكبار بعنوان (خد بالك منهم) كتاب نقدي بعنوان (ما وراء الأقلام) مجموعة قصص قصيرة وقصيرة جداً بعنوان (وعاد البحر) قصة للأطفال (ننا. دوت. أم). الجوائز: شهادات تقدير متعددة عن مسرحة المناهج التعليمية خلال فترة التدريس. شهادة تقدير بالفوز بالمعلم المثالي عام 2004 كمعلمة فلسفة للمرحلة الثانوية. شهادة تقدير من مبادرة أكوا للكتابة الإبداعية بالإسكندرية عن فوزي في مسابقة القصة القصيرة عن قصة (عذراً يا أنا) عام 2018 . شهادة تقدير من مبادرة أكوا عن فوزي في مسابقة في النقد عن رواية (ترابها زعفران) 2018 . شهادة تقدير عن مسابقة للشعر عن فوزي بالمركز الثالث من قصر ثقافة الأنفوشي 2018 . شهادة تقدير من نادي أدب التذوق عن فوزي في مسابقة المسرح لعام 2019. شهادة تقدير عن فوزي بالمركز الثاني في مسابق للشعر في منتدى المحكيات عام 2019 . شهادة تقدير عن الفوز في مسابقة لقصة الطفل بأتليه الإسكندرية 2021. الفوز بالمركز الأول في كتابة السيناريو في مسابقة أعدها حزب حماة الوطن 2023 .

إبراهيم فرحات: فنان تشكيلى. منسق معارض وفعاليات محلية ودولية. مهتم بعمل ورش للنشء، رسم وإعداد ممثل. كاتب ومخرج مسرح وميديا . عضو مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. عضو عامل باتيليه الإسكندرية. إعلامى بملتقى بصمات الدولى للفن التشكيلي. محرر بعدة مجلات وصحف عربية ودولية. رئيس فريق فيفا آرت للثقافة والفنون. رئيس اللجنة الفنية بساقية المبدعين. الأعمال الأدبية: ديوان شعر (الرقص علي التابوت) ١٩٩٣. مجموعة قصصية (المتاحة) ٢٠١٩. رواية (الهناك) ٢٠٢٤.

إبراهيم علي: كاتب وشاعر و ناقد أدبي. بكالوريوس هندسة زراعية. عضو مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. الإصدارات الأدبية : مجموعة قصصية بعنوان ( أكواب زجاجية ). مجموعة قصصية بعنوان ( ثمار الزقّوم ) تحت الطبع.

عادل عرفة: مدرب ومحاسب وكاتب. بكالوريوس تجارة اسكندرية. مدير عام بالإدارة المالية بشركة بترول. عضو عامل اتحاد كتاب مصر. كرم من قبل مهرجان المسرح الدولي التجريبي في دورته رقم ٢٩عن التأليف المسرحي، ومن هيئة الفنون والعلوم الاجتماعية عام ١٩٨٥ تأليف مسرحي، ومن اتحاد المبدعين المغاربة عام ٢٠٢٢ عن الأعمال الأدبية.

فؤاد فرغلي: حاصل على بكالوريوس هندسة معمارية من جامعة الإسكندرية وشهادة استشارى على الإشراف على المبانى من نقابة المهندسين. نائب رئيس نادي القصة بالإسكندرية. نشر ست روايات هي: صخره العرب الأخيرة، ياسمين،دماء على الثوب الأبيض، حوريه والشيطان، ألم فى حياتى، الفراندا. إضافة إلى المجموعة القصصية جني الحواديت. وكتب السيناريو والحوار لعملين بانتظار تنفيذهما هما: دماء على الثوب الأبيض، أنا وهي وهي .

مصطفى حامد جاد الكريم: حاصل على بكالريوس فس مجال الهندسة النووية. يكتب القصة والشعر والمسرح التجريبى وغيرها. نشر عددًا من الأعمال ورقيًا مثال: سنوحى وسنفرت : خيال علمى- النبوءة : شعر- كلمتي للوجود (4 دواوين شعرية)- من المخ إلى الكمبيوتر وبالعكس- برامج السلوك- المخ والكمبيوتر وبرامج التفكير- ترويض الطاقة. كما نشر معظم هذه الأعمال إلكترونيًا إضافة إلى: الشك – قصص قصيرة جدا - غزو الشمس – قصص خيال علمي - نحو نظرية نقدية جديدة- مقالات في نقد النقد. وغيرها.

د. نادية البرعي: كاتبة وطبيبة متخصصة في الصحة العامة.الاصدارات..مرثية الموتي للأحياء..الموتي يتكلمون......مسرحية ثم الرؤية في الفراغ....قصص قصيرة تليها وجه في السحاب..قصص قصيرة ثم صرخات قلب..نثر فني تليها متتالية قصصية بعنوان زوجات وأكروبات ثم ومازالت الأشواك في جسدي تليها همسات الليل..نثر فني ثم الصعود قصص قصيرة وتحت الطبع رواية في مهب التاريخ.

رابط الندوة
https://libraryofalexandria-103.my.webex.com/libraryofalexandria-103.my/j.php?MTID=mdedc56baa6280dcd458e3c7676f9b526

رابط صفحة المختبر
https://www.facebook.com/NarrativeReview/

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2