نتنياهو: مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء.. ولست مستعدا لقيام دولة فلسطينية

نتنياهو: مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء.. ولست مستعدا لقيام دولة فلسطينيةنتنياهو: مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء.. ولست مستعدا لقيام دولة فلسطينية

عرب وعالم24-6-2024 | 00:11

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء، مؤكدا أنه ليس مستعدا لوقف الحرب قبل القضاء على حركة حماس، بحسب قوله.

وأضاف في لقاء مع القناة الـ14 العبرية مساء اليوم الأحد: أنا غير مستعد لإقامة دولة فلسطينية ولن أسمح بتسليم غزة للسلطة الفلسطينية، مشيرا إلى أنه يريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين.

وعن محاولات إبرام صفقة بشأن غزة وإعادة محتجزين، قال: أنا على استعداد لعقد صفقة جزئية تعيد المختطفين إلينا، لكنني لست مستعدا لعقد صفقة من شأنها أن تبقي حماس موجودة.

وحول الوضع في الشمال والمناوشات مع حزب الله اللبناني، قال نتنياهو: لست مستعدا لإبقاء الوضع على حاله في الشمال ونجري استعداداتنا لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل خططنا.

وأضاف نتنياهو: نخوص حربا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله و الحوثيين و المليشيات العراقية والسورية و الضفة الغربية وإيران.

وفي وقت سابق، صرح نتنياهو، بأنه يعارض إنهاء الحرب في قطاع غزة، إلا بعد القضاء على حركة حماس، وذلك في تحد جديد لكل محاولات وقف الحرب، رغم إلقاء اللوم مرارا على حركة حماس في تعطيل إبرام الاتفاق.

وتشير تصريحات نتنياهو إلى إغلاق كل الأبواب أمام إبرام صفقة مع حماس، إذ يؤكد مجددا أنه لن يبرم اتفاقا مع الحركة يضمن بقاءها أو ينهي الحرب تماما.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2