زيلينسكى يدعو دول الغرب للسماح لأوكرانيا باستهداف القواعد الجوية الروسية

زيلينسكى يدعو دول الغرب للسماح لأوكرانيا باستهداف القواعد الجوية الروسيةزيلينسكى

عرب وعالم24-6-2024 | 03:53

دعا الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، دول الغرب إلى دعم أوكرانيا بقرار يتيح للجيش الأوكرانى مهاجمة القواعد الجوية الروسية داخل الأراضى الروسية.

وقال زيلينسكى ـ فى خطاب للشعب الأوكرانى ، بحسب وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إن مدينة خاركيف تعانى يوميًا من القصف الروسي، مشيرا إلى أن هجمات اليوم تسببت فى مقتل شخص واحد وإصابة 12 آخرين، بجانب انقطاع الكهرباء وتوقف المرافق مثل مترو الأنفاق.

وأضاف "كل يوم نكرر : الطائرات المقاتلة الروسية التى تنفذ هذه الضربات، ليس فقط على خاركيف، ولكن على مدننا الأخرى، على مجتمعاتنا، على مواقعنا على الخطوط الأمامية ، يجب تدمير الطائرات المقاتلة الروسية أينما كانت، بكل الوسائل الفعالة المتاحة".

وأكد زيلينسكى على الحاجة لاتخاذ قرار أمنى مشترك مع شركاء أوكرانيا فى هذا الصدد ، قائلا: "يجب تدمير الطائرات المقاتلة الروسية أينما كانت وبكل الوسائل الفعالة المتاحة ، ومن العدل أيضا مهاجمة المطارات الروسية".

وتابع "إن التفويض الأخير من دول الغرب بشن ضربات على الأراضى الروسية بالقرب من الحدود بين البلدين، ساهم فى فى تدمير جزء من قدرة روسيا الحربية، ولكن مجرد جزء" بحسب وصفه.

ومضى زيلينسكى " إن الجيش الأوكرانى فى حاجة إلى المزيد من القدرات بعيدة المدى؛ نحن بحاجة إلى أسلحة مناسبة للأوكرانيين ، ونحن نعمل على هذا الأمر مع شركائنا، ونبذل قصارى جهدنا لتقريب القرار ، وكلما تمكنت أوكرانيا من بذل المزيد من الجهد مع شركائها، كلما نجح التحالف فى إرغام روسيا على السلام العادل".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2