تحذيرات ونصائح من الأرصاد بسبب موجات الحرارة

تحذيرات ونصائح من الأرصاد بسبب موجات الحرارةالطقس

مصر24-6-2024 | 05:19

أعلنت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه وفقا للتوقعات فإن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة يزيد الإحساس بالحرارة.

وأكدت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن البلاد تتعرض لامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة ويكون كل عام وهو ما ينعكس على الحرارة في دول الخليج.

وأوضحت "غانم" أن منخفض الهند الموسمي يمر على البحر المتوسط فيتشبع ببخار الماء ويتحول إلى رطوبة، مشيرة إلى أنه متوقع انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة لتصل بين 38 و40 درجة حرارة، حيث تسجل حاليا في فترات النهار 39.

وأشارت "غانم" إلى أن نسب الرطوبة تتجاوز 90 % في المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وتصل إلى 85 % بالقاهرة وتقل كلما اتجهنا جنوبًا، حيث يشهد الصعيد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة مع انخفاض الرطوبة.

واختتمت "غانم" بأخذ الحيطة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة، وأن تكون زجاجة المياه في اليد طوال المياه وتناولها حتى لو لم تشعر بالعطش مع الإكثار من المرطبات ويجب أن تكون هناك مظلات تحمي من الشمس وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2