وزير الفلاحة الجزائري يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية لتعزيز التعاون

وزير الفلاحة الجزائري يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية لتعزيز التعاونجانب من اللقاء

عرب وعالم24-6-2024 | 21:41

استقبل يوسف شرفة وزير الفلاحة والتنمية الريفية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمكتبه صباح اليوم الإثنين، البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، والوفد المرافق له، وبحضور الأمين العام للوزارة حامد بن سعد، وكبار الخبراء ومدراء الإدارات بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الفلاحة والتنمية الريفية، وتبادل الطرفان الآراء حول سبل تعزيز التعاون بين الجزائر والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وخاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك ومنها الأمن الغذائي وزيادة الانتاج والانتاجية من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

وأكد "شرفة"، على أهمية الشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية مشيرًا إلى الجهود المقدرة التي تبذلها الحكومة الجزائرية لتعزيز الاستدامة الزراعية وتنمية المناطق الريفية.

ومن جانبه، أشاد البروفيسور الدخيري، بالتقدم الذي حققته الجزائر في المجال الزراعي والحيواني، وأبدى استعداد المنظمة للتعاون مع الجزائر وبما يسمح ايجاباً في دعم برامجها الرامية لتنمية القطاع الزراعي وتحديث النظم الغذائية الزراعية.

كما بحث الجانبان، الموضوعات الإجرائية التي من شأنها تفعيل عمل المكتب الإقليمي للمنظمة في منطقة المغرب العربي، والتعاون مع الوزارة خاصة المخطط الوطني الجزائري المعني بتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية بالتركيز على صغار المنتجين وكذلك الاستثمار والتجارة الزراعية في ظل قانون الاستثمار الجديد الذي يعطي حوافز كثيرة وبه مقاربات كافية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2