وزير النقل يستقبل السفير الألماني بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون المشترك

وزير النقل يستقبل السفير الألماني بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون المشتركجانب من اللقاء

مصر25-6-2024 | 12:54

استقبل الفريق كامل الوزير وزير النقل، فرانك هارتمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء، أشاد وزير النقل بالتعاون المتميز مع الجانب الألماني، في تنفيذ العديد من المشروعات الهامة في مجال النقل في مصر وعلى رأسها مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة، بإجمالي أطوال حوالي 2000 كم، والتعاون مع DB (سكك حديد ألمانيا) لإدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائي السريع، وكذلك مشروع محطة حاويات (تحيا مصر) بميناء دمياط.

حيث يتم التعاون، في هذا المشروع مع تحالف (هاباج لويد، يوروجيت ألمانيا، كونتشيب إيطاليا) وهو التحالف المشغل للمحطة، بالإضافة إلى التعاون مع شركة هيرنكنشت الألمانية في توريد ماكينات حفر الخط الرابع للمترو، معرباً عن تقديره للشركات الألمانية التي تتسم بالجدية والانضباط في العمل وللصناعات والتكنولوجيا الألمانية.

كما أكد الوزير، أن قطاع النقل يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويتضمن فرصًا إستثمارية كبيرة ومجالات عديدة للتعاون مع الشركات الالمانية مثل التعاون بين الموانئ المصرية والألمانية في مجال الحاويات والبضائع الترانزيت، وتوزيعها عبر الموانئ المصرية إلى الشرق الأوسط.

وأكد السفير الألماني بالقاهرة، عن سعادته بفترة عمله سفيرًا لـ ألمانيا بـ مصر وبتقدير الشعب المصري والحكومة المصرية لـ ألمانيا وللصناعات الألمانية، مشيدًا بالتعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل، مؤكدًا على الحرص من الجانب الألماني على زيادة حجم التعاون المشترك في هذا القطاع الذي يشهد تطورًا كبيرًا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2