النائب محمود القط لـ «صالون التنسيقية»: «الأفروسنتريك» له بعد سياسي.. وزيارتهم لمصر وراءها منظمات كبيرة

النائب محمود القط لـ «صالون التنسيقية»: «الأفروسنتريك» له بعد سياسي.. وزيارتهم لمصر وراءها منظمات كبيرةالنائب محمود القط لـ صالون التنسيقية : الأفروسنتريك له بعد سياسي.. وزيارتهم لمصر وراءها منظمات كب

مصر27-6-2024 | 09:02

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار ب مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن موضوع الأفروسنتريك أهم من أى أزمة اقتصادية أو غيرها، لأن له عمق فكري وبعد سياسي بحت وليس أيدلوجي في محاولة لسرقة الحضارة المصرية، مضيفًا أن كل ما تعرضت له الحضارة المصرية من هجوم يكون ممن ليس لهم هوية لإيجاد أصل أو هوية لهم.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الإثنين، تحت عنوان «الأفروسنتريك.. كيف تسعى المركزية الإفريقية لسرقة التاريخ المصري؟».

وأضاف أن المصريون لديهم حمية وغيورين على حضارتهم، لذلك قابلوا الفكر بفكر عاطفي شعبي ثم تحول إلى علمي وسيكون لوسائل التواصل الاجتماعي دورا مهما.

وأوضح أن مصر قامت بتسويق سياسي للحضارة المصرية، وهذه ليست المرة الأولى ولا الأخيرة التي تهاجم الحضارة المصرية، مضيفًا أن زيارة مجموعة السود الأمريكان التابعين للأفروسنتريك كانت مرتبة وبتنسيق سياسي من منظمات كبيرة ولكن سينقلب السحر على الساحر بالوعي والفكر.

أدار الحوار خلال الصالون، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه كلًا من الدكتورة جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، والدكتور وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، والنائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار ب مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشروق بركات، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة السويس وصاحبة مشروع تخرج فيلم وثائقي عن الأفروسنتريك وتشويهها لمصر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2