في ختام أعمالها في مصر.. الشاهد يلتقي وفد البعثة التجارية البرازيلية متعددة القطاعات

في ختام أعمالها في مصر.. الشاهد يلتقي وفد البعثة التجارية البرازيلية متعددة القطاعاتجانب من الاجتماع

اقتصاد26-6-2024 | 17:20

في ختام أعمالها التي استمرت على مدار 3 أيام ، عقد المهندس أسامة الشاهد ، رئيس الغرفة التجارية للجيزة ، اجتماعًا مع أعضاء البعثة التجارية البرازيلية متعددة القطاعات في إطار تنمية العلاقات المشتركه بما يلبى طموحات القطاع الخاص فى البلدين ، وذلك بحضور السيد / موريسيو مانفريه السكرتير التنفيذي لغرفة ساو باولو التجارية ، و السيد / برناردو هنريكى، نائب رئيس البعثة ، بالاضافة الى عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة غرفة الجيزة ورؤساء الشعب التجارية النوعية في الأنشطة المختلفة.

وخلال الاجتماع استعرضت البعثة نتائج الاجتماعات التي عقدتها على مدار الأيام الثلاثه السابقة مع الشركات المصرية المختلفة فى القطاعات المتنوعة ، حيث تم عقد اكثر من 1000 لقاء بين الشركات البرازيلية مع أكثر من 300 شركة مصرية للتعريف بالفرص الاستثمارية وبحث التعاون المشترك. ، كما تم مناقشة الخطوات المستقبلية في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة رفع معدلات الصادرات المصرية خلال الفترة القادمة، بفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات المصرية.

وأشار المهندس / أسامة الشاهد ، رئيس الغرفة التجارية للجيزة ، أن الاجتماع تناول اليات تفعيل بنود البروتوكول المبرم بين غرفتى " الجيزة التجارية" و " ساوباولو البرازيلية والذى سيستمر لمدة 4 سنوات مؤكداً تكثيف التنسيق مع غرفة ساو باولو التجارية البرازيلية في الفترة القادمة لتنشيط حركة التبادل التجاري من خلال البيانات والمعلومات التي سيوفرها الطرفين عن السوقين ، والفرص الاستثمارية المتاحة، لافتاً إلى أهمية اللقاءات الثنائية المتوقع تنظيمها بين رجال الأعمال في مصر والبرازيل ، بالاضافة الى عقد اللجان والاجتماعات المشتركه على مستوى الجهاز التنفيذى والشعب التجاريه ومجلسى إدارة الغرفتين وعرض أحدث المستجدات وتبادل الأبحاث والتقارير الاقتصاديه ، موضحا ان ذلك يأتى فى إطار رؤية غرفة الجيزة التجارية للبحث عن أفضل الفرص لبناء شراكات اقتصادية ناجحة.

أكد رئيس الغرفة التجارية للجيزة أن تعزيز العمل المشترك مع الغرف التجارية العربية والاجنبية يمنح الغرف المصرية مساحة أوسع في مختلف المواضيع ويجعلها أكثر فاعلية واستجابة لاحتياجات أصحاب الأعمال على المستوى الخارجي. إلى جانب المساهمة في الدفع بمقترحات وآراء مجتمع الأعمال في كل ما يتعلق بالتجارة الخارجية وزيادة الوعي بالأطر والتشريعات التجارية.

من جانبه ، اعرب السيد موريسيو مانفريه السكرتير التنفيذي لغرفة ساو باولو التجارية عن تقديره لهذا اللقاء مشيدا بجهود مصر لخلق مناخ أعمال جاذب للاستثمار من خلال تحديث القوانين واللوائح والبنية التحتية وتبنى برنامجا شاملا للإصلاح الاقتصادي.

جدير بالذكر أن من أهم المجموعات السلعية التي صدرتها مصر إلى البرازيل خلال عام 2023 كانت أسمدة بقيمة 183 مليون دولار، وحديد وصلب بقيمة 46 مليون دولار ومحضرات خضر وفواكه بقيمة 38 مليون دولار وخضروات وفواكه بقيمة 30 مليون دولار وزجاج ومصنوعاته بقيمة 21 مليون دولار ، كما سجلت قيمة الاستثمارات البرازيلية في مصر 829 ألف دولار خلال العام المالي 2021/ 2022 وذلك وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2