نتنياهو يهاجم جالانت بسبب "خلافات الغرف المغلقة"

نتنياهو يهاجم جالانت بسبب "خلافات الغرف المغلقة"نتنياهو يهاجم جالانت بسبب خلافات الغرف المغلقة

عرب وعالم27-6-2024 | 00:08

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ردًا على وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إنه عندما لا تحل الخلافات بالغرف المغلقة أضطر للتحدث علنًا لجلب ما يحتاجه مقاتلونا.

وكان "جالانت" قد أكد في واشنطن أهمية حل الخلافات مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الغرف المغلقة وليس في العلن.

وقال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، الأربعاء، بعد أيام من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إسرائيل والشعب الأمريكي عائلة واحدة، ونتقاسم وواشنطن أهداف وغايات الحرب على غزة ونحل خلافاتنا في الغرف المغلقة.

ويأتي بيان جالانت بعد أسبوع من نشر رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مقطع فيديو عبر الإنترنت ينتقد إدارة بايدن لحجب الأسلحة والدعم، ما أدى إلى تبادل الاتهامات بين واشنطن وتل أبيب وإلقاء اللوم على بعضهما البعض.

وحاول نتنياهو تصوير إدارة بايدن على أنها غير داعمة لإسرائيل، وهو ما عارضه جالانت بشدة.

وأضاف جالانت، أن الولايات المتحدة وقفت بجانب إسرائيل في أصعب الأوقات بداية من هجوم الفصائل الفلسطينية في 7 من أكتوبر الماضي، وخلال مواجهة الهجوم الإيراني في منتصف أبريل، مشيرًا إلى أن إسرائيل تقدر الدعم العلني والسري الذي تلقته من واشنطن.

وفي هجوم آخر على نتنياهو، قال جالانت إن إسرائيل تقف بقوة وراء اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه الرئيس بايدن وهي ملتزمة بإعادة المحتجزين إلى منازلهم دون استثناء.

وأضاف جالانت أنه ملتزم شخصيًا بتسهيل المساعدات الإنسانية لغزة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2