السيسى والعبادى يؤكدان على التنسيق لدفع جهود العمل العربى المشترك

السيسى والعبادى يؤكدان على التنسيق لدفع جهود العمل العربى المشترك  السيسى والعبادى يؤكدان على التنسيق لدفع جهود العمل العربى المشترك

*سلايد رئيسى28-3-2017 | 22:55

كتب: محمد وديع استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم ٣/٢٨ بمقر إقامته فى الأردن د.حيدر العبادى رئيس الوزراء العراقى.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد دعم مصر الكامل لوحدة واستقرار العراق وسيادته على كامل أراضيه، مشيداً في هذا الصدد  بالتقدم المحرز في العمليات العسكرية الجارية حالياً ضد تنظيم داعش لاستئصاله من آخر معاقله في غرب الموصل.

كما أكد الرئيس أهمية القضاء على التطرف من جذوره ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز النسيج الوطنى لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفُرقة وإشعال الفتن.

 ومن جانبه أعرب حيدر العبادى عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مشيداً بدور مصر المحورى فى المنطقة وتعزيز التضامن العربى.

كما أعرب العبادى عن تطلع بلاده لاستمرار التنسيق المشترك بين البلدين والعمل على تطوير العلاقات المتميزة القائمة بينهما.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين.

كما تم استعراض الموضوعات المطروحة على القمة العربية، حيث أكد الجانبان حرصهما على التنسيق والتعاون لدفع جهود العمل العربى المشترك بما يساهم فى تلبية طموحات الشعوب العربية، مشيرين فى هذا الصدد إلى ضرورة تكاتف الدول العربية للوقوف أمام التحديات المختلفة التى تواجهها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2