«أورام طنطا» و«مستقبل وطن» ينظمان ندوة توعوية عن مرض السرطان

«أورام طنطا» و«مستقبل وطن» ينظمان ندوة توعوية عن مرض السرطان«أورام طنطا» و«مستقبل وطن» ينظمان ندوة توعوية عن مرض السرطان

* عاجل18-11-2018 | 15:28

 كتب: على طه

نظم مركز أورام طنطا، بالتنسيق مع حزب مستقبل وطن بالغربية - اليوم الأحد - ندوة تثقيفية للتوعية بمرض السرطان، والاكتشاف المبكر له، بمقر شركة الدلتا للغزل والنسيج بطنطا، ويأتي ذلك استمرارًا للحملة الطبية المكبرة التي يقوم بها للكشف عن عمال المصانع.

وتأتي الندوة ضمن بروتوكول تعاون بين مركز أورام طنطا، برئاسة الدكتور إسلام صبري، مدير المركز، وحزب مستقبل وطن بالغربية، برئاسة محمد عرابي، أمين الحزب، وخالد عصام، أمين العمال، وأحمد الزيني، أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن بالغربية، للكشف المبكر عن السرطان بقرى ومدن الغربية.

وأكد الدكتور أحمد الصاوي، نائب مدير مركز الأورام، أن الندوة تأتي في إطار المشاركة المجتمعية التي يقوم بها المركز تجاه البيئة المحيطة به؛ للتوعية بخطورة مرض السرطان، وتحدث الدكتور أحمد البدوي، استشاري جراحة الأورام بالمركز، عن أنواع السرطان، وكيفية الاكتشاف المبكر له، فضلًا عن طرق الوقاية والحد من انتشاره، كما تحدث أيضًا عن سرطان الثدي، وكيفية إجراء الفحوصات اللازمة له، للتأكد من وجوده من عدمه.

وأجرت الدكتورة زينب عبد السلام، أخصائية الكشف المبكر بالمركز، في نهاية اللقاء، الكشف الطبي على ما يقرب من 55 سيدة من العاملين بالشركة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2