البنك الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع أرض الخير لتمويل الإنتاج

البنك الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع أرض الخير لتمويل الإنتاجالبنك الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع أرض الخير لتمويل الإنتاج

اقتصاد18-11-2018 | 16:56

كتب: فتحى السايح
يوقع البنك الزراعي المصري يوم الأربعاء القادم مع شركة أرض الخير التى تعد إحدي شركات مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون لتمويل وتشغيل وملء فراغات مزارع الإنتاج الحيواني غير المستغلة بكامل طاقتها في جميع أنحاء  الجمهورية وذلك وفقا لبيان صادر اليوم من شركة أرض الخير تلقي العالم اليوم نسخة منه.
وأشار البيان إلي أن هذا البرتوكول سيتم تمويله بفائدة 5% متناقصة وفقا لمبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف المساهمة في سد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء داخل السوق المصري.
وقال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، فى تصريحات سابقة، إن البنك انتهي من ضخ 500 مليون جنيه فى مشروع تمويل البتلو بفائدة 5% متناقصة طبقا لمبادرة البنك المركزى.
وأشار  إلي أن تمويل القطاع الحيواني والزراعي يستحوذان على نسبة 62.5% من إجمالي محفظة البنك البالغة 24 مليار جنيه  في نهاية يونيو الماضي .لتتراوح بين 8 مليارات جنيه لتمويل القطاع الحيواني و7 مليارات جنيه لتمويل القطاع الزراعي.
 وأكد القصير أن البنك أجرى تسويات بقيمة 250 مليون جنيه لعدد 3300 عميل ضمن مبادرة البنك المركزي لتسوية ديون المتعثرين.
وأطلق البنك المركزي، رسميا، مبادرة أواخر شهر يونيو الماضي لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقا لمركز هؤلاء العملاء في 31 ديسمبر 2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.
وتشترط مبادرة المركزي على العميل سداد أصل المديونية بالكامل مقابل إسقاط جميع الفوائد المهمشة على أصل الدين، والتنازل عن الدعاوى القضائية المتبادلة بين العملاء والبنك .
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2