دبلوماسي سابق: اهتمام كبير من الدولة المصرية بالمصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيو

دبلوماسي سابق: اهتمام كبير من الدولة المصرية بالمصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيوالسفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق

TV28-6-2024 | 12:50

قال السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ ثمة اهتمام كبير ب المصريين في الخارج بعد ثورة 30 يونيو، سواء في إطار الجاليات المصرية الموجودة في دول كثيرة حول العالم، أو العاملين بالخارج، وبخاصة في منطقة الخليج، والمصريين الموجودين في إطار الإقامة الدائمة.

وأضاف «حليمة»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، مع الإعلاميين رامي الحلواني وسمر الزهيري: «اهتمام كبير بالمصريين في الخارج، وبخاصة فيما يتعلق بالمجالين الثقافي والاجتماعي، والسياسي أيضا».

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق: «على سبيل المثال، يشارك الشباب المصريون الموجودن بالخارج في مؤتمرات الشباب بشكل إيجابي وبناء، كما تستفيد الدولة منهم في المجال العلمي والتقدم التكنولوجي، وبالتالي، فإن الدولة المصرية تهتم بوجود رابطة قوية بالمواطنين المقيمين بالخارج كافة».

وأكد، ان تحويلات المصريين بالخارج أحد أهم البنود في الموازنة العامة للدولة، وهذا أمر له دور كبير جدا في دعم الحياة الاجتماعية في مصر بصفة عامة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2