ننشر كلمة قائد قوات الدفاع الجوي في عيدها الـ54

ننشر كلمة قائد قوات الدفاع الجوي في عيدها الـ54اللواء ا.ح ياسر الطودي قائد قوات الدفاع الجوي

مصر29-6-2024 | 18:37

بسم الله الرحمن الرحيم "إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون" (صدق الله العظيم).

نحتفل اليوم بالذكرى الـ54 لـ عيد الدفاع الجوي إعلاناً بالوفاء والإجلال للشُهداء والرواد الأوائل.. أبطال قوات الدفاع الجوي الذين ضحوا بالغالى والنفيس حتى تعلو راية الوطن خفاقة ففي مثل هذا اليوم وباكتمال بناء حائط الصواريخ تمكنت تجميعات الدفاع الجوي من إسقاط (2) طائرة فانتوم لأول مرة، (2) طائرة سكاي هوك وأسر ثلاثة طيارين وتوالى بعد ذلك سقوط الطائرات حتى وصل إلى (12) طائرة بنهاية الأسبوع.

ففي مثل هذا اليوم وباكتمال بناء حائط الصواريخ تمكنت تجميعات الدفاع الجوي من إسقاط (2) طائرة فانتوم لأول مرة، (2) طائرة سكاى هوك وأسر ثلاث طيارين وتوالى بعد ذلك سقوط الطائرات حتى وصل إلى (12) طائرة بنهاية الأسبوع وهو ما أطلق عليه أسبوع تساقط الفانتوم واتخذت قوات الدفاع الجوي يوم الثلاثين من يونيو عام 1970 عيداً لها.

حيث يعتبر ذلك، اليوم هو البداية الحقيقية لاسترداد الكرامة ومنع طائرات العدو من الاقتراب من سماء الجبهة المصرية، لتُسطر قوات الدفاع الجوي أروع الصفحات وتضع اللبنة الأولى في صرح الانتصار العظيم للجيش المصري خِلال حرب أكتوبر 1973.

وأتوجه بتحية تقدير واعتزاز لرجال الدفاع الجوى المُرابضين فى كل ربوع الوطن ... مُتحملين مسئولية الدفاع بإخلاص واقتدار عن سماء الوطن ... وحماية قُدسيته ... لا فرق عِندهُم بين سلم وحرب ... أبنائى من قوات الدفاع الجوى كونوا على قدر المسئولية وعِند حُسن ظن شعبكُم الآبى مستفيدين من دروس الماضى ... ومُسلحين بخبرات الحاضر ... ونصب أعيُنكُم مخاطر المُستقبل....التى تتطلب التحديث والتطوير لبناء مُستقبل مُشرق لوطننا الحبيب.

كما أتقدم بتحيه شُكر ورسالة إطمئنان لشعب مِصر الوفي أن أبنائكُم من مُقاتلي قوات الدفاع الجوي يُعاهدون الله أنهُم سَيظَلون الحِصن المنيع ضد من تَسول له نَفسهُ الإقتراب من سماء مصر، وإننا إذ نؤكد للسيد الفريق أول محمد ذكي القائد العام للقوات المُسلحة، أن رجال قوات الدفاع الجوي يُعاهدون الله أن يَظلوا مُرابضين في مواقعهم يواصلون الليل بالنهار لتطوير وتحديث أسلحتهُم لزيادة قُدراتِها القتالية لمُجابهة ما يُستجد من تهديدات وتحديات للذود عن سماء الوطن.

ويُشَرفُني ويُشرف قوات الدفاع الجوي بأن أتوجه بتحية إجلال وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجُمهورية، القائد الأعلى للقوات المُسلحة، مُجددين العهد لسيادتِه أن نظل دوماً جنوداً أوفياء حافظين العهد مستمرين في التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مصر قُدسيتها.

حفظ الله مِصر وحفظ جيشها
ووقاها وشعبها شر الفِتن
وجعلها واحة للأمن والأمان ولتستمر
في مسيرة التقدُم والرُقي والإزدهار
والسلام عليكُم ورحمة الله وبركاته.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2