يورو 2024 .. أول تعليق لمدرب سويسرا بعد إقصاء إيطاليا والتأهل لربع النهائي

يورو 2024 .. أول تعليق لمدرب سويسرا بعد إقصاء إيطاليا والتأهل لربع النهائيمنتخب سويسرا

رياضة30-6-2024 | 05:59

أبدى مراد ياكين المدير الفني ل منتخب سويسرا سعادته بتحقيق انتصار تاريخي على حساب إيطاليا بنتيجة 2-0 والتأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.

وتابع مراد ياكين، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي قائلا : "لقد فزنا بمباراة مهمة للغاية وهذا ما يهم، أما بالنسبة لما سيحدث غدًا، فهذا مختلف، نعم، فزنا ولكن الطريقة التي لعبنا بها هي ما يهم".

أضاف: "لقد سيطرنا على كل منطقة من الملعب، وسجلنا الأهداف في الوقت المناسب، وأنا لا أتطلع إلى الأمام، من المهم أن نأخذ بعض الوقت للاستمتاع بهذه النتائج التي حققناها".

وتابع مراد ياكين عن سبب لمسه لقائم المرمى بعد المباراة : "كان من الممكن أن يتسبب ذلك القائم في بعض المشاكل لنا بعد أن تقدمنا ​​بهدف وكنا محظوظين للغاية عندما ارتطمت الكرة بالقائم وأنت بحاجة إلى القليل من الحظ عندما تواجه فرقًا كبيرة، ولحسن الحظ كان القائم في مكانه الليلة".

وعلق مراد ياكين حول ما إذا كان سيشاهد مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا قائلا : "لدينا بضعة أيام للتحضير لمنافسينا وسنعمل على تحديد ما سنفعله بعد مشاهدة تلك المباراة، ولكننا بحاجة إلى التركيز على أنفسنا".

وعن إيطاليا قال مراد ياكين: "لقد شاهدنا مبارياتهم الأخيرة؛ لقد استخدموا العديد من التشكيلات المختلفة وقاموا بتغيير تشكيلتهم بشكل كبير، ولقد قمنا بعمل جيد في ضبط آلياتنا وتحديد الإيقاع، وكل شيء نجح معنا في كل مناطق اللعبة، ولقد رأينا اليوم أننا قادرون على السيطرة على المباراة".

أضف تعليق