90% من الشركات المصرية المشاركة بالملتقى الطبي في ليبيا تبرم تعاقدات تصديرية

90% من الشركات المصرية المشاركة بالملتقى الطبي في ليبيا تبرم تعاقدات تصديريةالملتقى الطبي في ليبيا

اقتصاد30-6-2024 | 11:35

ذكر المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية، أن 90% من الشركات المصرية المشاركة في الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية، في طرابلس بدولة ليبيا، نجحت في إبرام تعاقدات تصديرية مع وكلاء وموزعين من ليبيا.

وأضاف المجلس- في بيان، اليوم الأحد، أن 17 شركة مصرية متخصصة في الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية وتجهيز عربيات الإسعاف، شاركت في مائدة مستديرة على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية، في طرابلس بدولة ليبيا، خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو 2024؛ لزيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الطبية إلى السوق الليبي وفتح آفاق للتعاون المشترك.
وأشار إلى أن المعرض شهد اهتماما واسعا من المسئولين في ليبيا، كما زار السفير المصري تامر حنفي الشركات المصرية العارضة؛ لدعمها في توقيع العقود التصديرية وفتح باب للتصدير بصورة أوسع في السوق الليبي.

وجاءت المشاركة المصرية في المعرض بتنظيم من (إكسبو كونسلتنت) العالمية، وشركة الواحة الليبية، وبالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

وضمت الاجتماعات على هامش الملتقى والمعرض، قيادات ملف الصحة في ليبيا، وكذلك أكبر الشركات الموزعة هناك، وعددا من المستوردين، وهو ما ساهم في توقيع الاتفاقيات والعقود التصديرية.

ومن أبرز الحضور في اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع الشركات المصرية، وكيل وزارة الصحة الليبية الدكتور سعد عبد الوكيل، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة الدكتورة نادية الضبع، ومدير إدارة المعدات الطبية الدكتور أحمد شبش، ومدير إدارة الطوارئ محمد الغزيوي، والمدير التنفيذي باتحاد المصحات الليبي الدكتور محمد الرجباني، والدكتور منار مفتاح من وزارة الصحة الليبية، ورئيس جهاز الإمداد الطبي الدكتور يزيد مفتاح.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، فإن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار في العام الماضي 2023، كما حققت الصناعات الطبية ما قيمته 214.5 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من 2024.

أضف تعليق

إعلان آراك 2