محافظ أسيوط: بدء ترفيق المنطقة اللوجستية الاستثمارية المتكاملة بالكوم الأحمر

محافظ أسيوط: بدء ترفيق المنطقة اللوجستية الاستثمارية المتكاملة بالكوم الأحمرمحافظ أسيوط

محافظات30-6-2024 | 11:59

قال محافظ أسيوط، عصام سعد، إنه تم البدء في تنفيذ أعمال ترفيق المنطقة الاستثمارية اللوجستية المتكاملة للصناعات المتصلة بالمنتجات والمحاصيل الزراعية ب الكوم الأحمر بالبداري، التي تم تخصيص مبلغ 93 مليون جنيه لها من الخطة الاستثمارية للمحافظة (2023 – 2024) .

وأضاف المحافظ، خلال لقائه محمد حسن الديب، رئيس مركز ومدينة البداري، أنه تم حل مشكلة صرف صحي غرب مدينة البدارى وإنهاء كل الأعمال وتشغيل خطوط الصرف الصحي بكامل طاقتها، ذلك بالمتابعة المستمرة والتنسيق الكامل مع الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي بأسيوط والشركة المنفذة للأعمال، وذلك في استجابة سريعة لطلبات أعضاء مجلس النواب والمواطنين بالمركز.

وأوضح المحافظ أنه قد سبق توقيع عقد توصيل الكهرباء للمنطقة اللوجستية ب الكوم الأحمر مع شركة كهرباء مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء بقيمة 73 مليون جنيه، للبدء الفوري في توصيل أعمال كهرباء للمنطقة الاستثمارية، وتنسيق الجهود مع كل القطاعات لاستكمال أعمال المرافق.. مؤكدا أن المحافظة تعمل بكل أجهزتها على خدمة المستثمرين والاستثمار وفقًا للامكانات المتاحة والقانون المنظم لذلك وهو ما ينعكس على توافر فرص العمل وتعظيم حركة عجلة الإنتاج والصناعة المحلية ويساهم في دفع عجلة التنمية.

وأشار إلى أنه يجرى إنشاء سوق حضري للخضار والفاكهة بقرية الكوم الأحمر بمركز البداري الجاري تنفيذه على مساحة 20 ألف متر مربع بتكلفة 95 مليون جنيه بتمويل من البنك الدولي ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

أضف تعليق

إعلان آراك 2