محافظ أسوان يؤكد عمق ومتانة العلاقات المصرية الهندية على كافة المستويات

محافظ أسوان يؤكد عمق ومتانة العلاقات المصرية الهندية على كافة المستوياتمحافظ أسوان

محافظات1-7-2024 | 15:26

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، عمق ومتانة العلاقات المصرية الهندية، وهو ما تجسد في الزيارات المتتالية للرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الهند، واللقاءات المثمرة والبناءة مع رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودى" لزيادة أوجه التبادل للخبرات والتعاون على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية ماني جيري - عبر تقنية الفيديو كونفرانس - وذلك لإقامة شراكات ابتكارية بين البلدين باعتبار مدن أسوان وجاجبور من مدن شبكة اليونيسكو للابتكار.

المحافظ بتعزيز التعاون بين أسوان ومدينة جاجبور الهندية، وخاصة في مجال الحرف التقليدية والتراث الثقافي؛ لإقامة توأمة بين المدينتين وخلق المزيد من فرص التعاون في كافة القطاعات والمجالات، وخاصة الاستثمار السياحي والاقتصادي، وذلك في ظل تمتع مدينة أسوان بالثروات المحجرية والتعدينية، وتنوع المنتج السياحي.

وأوضح المحافظ ؛ أن الاجتماع تناول الحديث عن الفرص المتاحة للمشاريع التعاونية سواء فيما يتعلق ببرنامج التبادل الحرفي بين المدينتين وتبادل زيارات الخبراء والمتخصصين في التقنيات التقليدية وتعلم مهارات جديدة، مع تنظيم المعارض المشتركة لعرض المنتجات والحرف التقليدية وتسليط الضوء على التراث الثقافي.

وأشار عطية إلى عقد ورش عمل وندوات وحلقات دراسية عملية لتحفيز المشاركين فيها على تعليم الحرف، وإقامة المبادرات الترويجية لتعزيز الحرف التقليدية، وتبادل المعرفة والابتكار؛ لضمان تحقيق الاستدامة وجاذبيتها للأجيال الجديدة، علاوة على تبادل الاستراتيجيات الناجحة والخطط المبتكرة لتطوير المدن الإبداعية، ودمج أفضل الممارسات في الاقتصاد الحديث للحفاظ على الحرف التقليدية، وتوسيع الدعم المتبادل من حيث الموارد والخبرات والشبكات ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2