"النساجون الشرقيون" تصنف كواحدة من أفضل 50 شركة في مصر لعام 2024

"النساجون الشرقيون" تصنف كواحدة من أفضل 50 شركة في مصر لعام 2024النساجون الشرقيون

اقتصاد1-7-2024 | 16:47

وضعت الحكومة المصرية العديد من البرنامج لتحسين تنافسية القطاع الصناعي، كأحد برامج خطة التنمية الصناعية إلى تحسين جودة المنتجات الصناعية وزيادة قدرتها التنافسية محليًا وخارجيًا بالتعاون مع القطاع الخاص مما ساهم في حصد الشركات المصرية العديد من الجوائز العالمية وتصنفها كأفضل شركات لعام 2024.

وفي هذا الصدد، أعلنت ياسمين خميس رئيس مجموعة النساجون الشرقيون، فوز الشركة بتصنيفها كواحدة من أفضل 50 شركة في مصر لعام 2024، وفقَا لـ مجلة فوربس الشرق الأوسط، ما يعكس تعاون الحكومة المصرية والشركة في تحقيق جودة استثنائية وفي سعيها الحثيث نحو التميز، مم يساهم في دفع نمو الشركة الإستراتيجي ونجاحاتها التشغيلية.

وقالت ياسمين خميس، إن النساجون الشرقيون رمز للحرفية، مما يساهم بشكل كبير في نمو الصناعة المصرية، وذلك من خلال الأنشطة التصديرية للشركة، حيث تصل منتجاتها إلى أكثر من 130 دولة حول العالم.

وأضافت: أن النساجون الشرقيون تركز في عملياتنا على الالتزام بأعلى المعايير للحفاظ على جودة منتجاتها، ويؤكد إختيار الشركة ضمن هذا التصنيف على الإستراتيجيات الناجحة والجهود المستمرة التي تقوم بها، حيث زادت إيرادات التصدير في عام 2023 بنسبة 34% سنوياً، مدعومةً بانخفاض قيمة العملة المحلية، في حين ارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 31% سنوياً.

كما حققت شركة النساجون الشرقيون إيرادات قياسية في الربع الأول من عام 2024 بزيادة بلغت 22%، وارتفعت الأرباح الإجمالية إلى أعلى مستوى بنسبة 19.1%، ووصل هامش الربح قبل الاقتطاعات (EBITDA) إلى 20.5%، وذلك بفضل اعتماد الشركة على مخزونها منخفض السعر والعمل على تعزيز كفاءة التشغيل.. وشهدت الأرباح الصافية للشركة أيضًا زيادةً كبيرة وصلت إلى 558 مليون جنيه مصري، بنسبة زيادة بلغت 38%.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2