بدء فاعليات ندوة "البرامج مفتوحة المصدر بين المزايا والتحديات للعالم العربي"

بدء فاعليات ندوة "البرامج مفتوحة المصدر بين المزايا والتحديات للعالم العربي"أسامة البيطار

القى المستشار المحامي أسامة البيطار الأمين العام للإتحاد بالأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية، المنبثقة عن الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، الكلمة الافتتاحية لندوة اليوم، تحت عنوان (البرامج مفتوحة المصدر بين المزايا والتحديات للعالم العربي).

وأكد "البيطار" خلال الندوة، أن البرمجيات الحرة والمفتوحة أصبحت المصدر ذات الأهمية المتزايدة في جميع قطاعات الأنشطة الاقتصادية والحياة الشخصية.

وأضاف "البيطار"، أنه قد بات الإعتماد من قبل العديد من المستخدمين في أعمالهم على برامج معينة مثل: برنامج "Firefox" للتصفح، أو "Thunderbird" للبريد الإلكتروني، أو "Libre Office" ضرورة مُلحة بعد أن صارت بديلًا للبرامج التجارية، أو الاحتكارية التي تستوجب سداد مقابل مادي للاستخدام.

وتتناول الندوة، التعريف بالبرامج مفتوحة المصدر من الناحية التقنية، وطرح العديد من التساؤلات منها هل يشكل هذا الأمر إستفادة للمستخدمين، أم أنه يمثل خطرا محدقا على المعلومات والبيانات الخاصة بهم.

يذكر أن، الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية كانت قد أعدت خطة مفصلة عن برامجها التدريبية 2024/2025، والمنشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بها.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2